Close ad

تحذيرات من تخزين النقود في تطبيقات فينمو وباي بال

3-6-2023 | 17:20
تحذيرات من تخزين النقود في تطبيقات فينمو وباي باللا تقم بتخزين النقود في تطبيقات فينمو وباي بال
نيويورك- أحمد مسعود

يحذر المنظم الأمريكي من أن تطبيقات الدفع مثل PayPal و Venmo قد تكون ملائمة ، لكنها ليست بنوكًا - وتشعر هيئة مراقبة الخدمات المالية الفيدرالية بالقلق من أن الكثير من المستهلكين يعاملونها على هذا النحو. 

موضوعات مقترحة

ويستخدم بعض المستهلكين خدمات مثل PayPal و Venmo و Cash App و Apple Pay للإيداع المباشر لشيكات الراتب أو ببساطة تخزين الكثير من النقود فيها. 

لكن مكتب حماية المستهلك المالي يريد أن يعرف الناس أنهم لا يتمتعون بنفس الحماية التي يتمتع بها البنك أو الاتحاد الائتماني. 

وحذر مدير CFPB روهيت تشوبرا في بيان من أن خدمات الدفع مثل PayPal و Venmo و Cash App و Apple Pay "تُستخدم بشكل متزايد كبدائل لحساب بنك تقليدي أو حساب اتحاد ائتماني ولكنها تفتقر إلى نفس الحماية لضمان أمان الأموال". 

وقالت الوكالة إن أكثر من ثلاثة أرباع البالغين في الولايات المتحدة استخدموا تطبيقًا واحدًا على الأقل للدفع. أصدرت هيئة الرقابة التعليقات في أعقاب إخفاقات البنوك البارزة مثل Silicon Valley Bank و Signature Bank. 

وتم جعل عملائها كاملين لأن أصحاب الحسابات في المؤسسات المالية المؤمنة اتحاديًا مضمونون لاسترداد ما يصل إلى 250 ألف دولار لكل حساب في حالة فشل البنك. 

(في حالة هذين البنكين ، ألغت مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC) الحد الذي يغطي جميع الودائع.) ومع ذلك ، فإن تطبيقات الدفع غير مؤمنة اتحاديًا على مستوى المؤسسة. 

إذا تعرضت إحدى هذه الشركات للانهيار ، فقد يخسر العملاء أموالهم. قال CFPB في تقريره إن هناك مليارات الدولارات معرضة للخطر بالنسبة للمستهلكين نتيجة لتطبيقات الدفع التي تشجع العملاء على تخزين الأموال بدلاً من مجرد إجراء المعاملات. 

وأضافت الوكالة أن هذه التطبيقات ليست محصنة ضد نفس النوع من إدارة البنوك القائمة على الذعر والتي أغلقت بنك وادي السيليكون وغيره مؤخرًا. لم ترد PayPal Holdings (PYPL) ، التي تمتلك كل من PayPal و Venmo ، على طلب للتعليق يوم الجمعة. كما لم تفعل شركة Block (SQ) المنافسة ، التي تمتلك تطبيق Cash بالإضافة إلى Square لنظام الدفع. 

لكن مجموعة التجارة الصناعية المعروفة باسم Financial Technology Association ، التي تمثل الشركتين ، دافعت عن سلامة الصناديق. 

ويعتمد عشرات الملايين من المستهلكين والشركات الصغيرة الأمريكية على تطبيقات الدفع لإنفاق وإدارة وإرسال أموالهم بشكل أفضل. 

وقالت الجماعة في البيان "هذه الحسابات آمنة وشفافة". 

ويقدم أعضاء اتفاقية التجارة الحرة مصطلحات واضحة وسهلة الفهم في جميع منتجاتهم ويعطون الأولوية لحماية المستهلك في كل خطوة على الطريق."

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة