Close ad

الأرز والمكرونة والدقيق.. تراجع أسعار بعض السلع وتوقعات بهبوط أخرى بالسوق المحلية.. شعبة البقالة تكشف التفاصيل

3-6-2023 | 16:25
الأرز والمكرونة والدقيق تراجع أسعار بعض السلع وتوقعات بهبوط أخرى بالسوق المحلية شعبة البقالة تكشف التفاصيلمواد غذائية - ارشيفية
سلمي الوردجي

أكد حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة، بغرفة الإسكندرية التجارية، أن الأسواق المحلية شهدت خلال الأيام القليلة الماضية، انخفاضًا في العديد من السلع ومنها الأرز والدقيق والمكرونة.

موضوعات مقترحة

انخفاض سعر الأرز

وكشف المنوفي، أن سعر الأرز في السوق المحلي انخفض خلال الفترة الأخيرة، كما سيشهد انخفاضًا أكثر الأيام المقبلة، حيث وصل طن أرز الشعير إلى 17 ألف جنيه للطن، بينما تراجع سعر الأرز الأبيض ليتراوح مما بين 23 - 25 ألف جنيه للطن.

انخفاض سعر القمح

وقال المنوفي، انخفضت أسعار القمح و هو ما سيؤدي إلى تراجع أسعار الصناعات المتعلقة بالقمح مثل (المكرونة، المخبوزات، والبسكويت).

أسعار الجبن

أضاف المنوفي، أما بالنسبة لأسعار الجبن الأبيض، فقد تراوح سعرها من 76 إلى 96 جنيها للكيلو، والجبن التركي من 140 - 180 جنيها للكيلو، والجبن المعلب تراوح سعر العلبة وزن ربع كيلو من 12- 17 جنيها.

أسعار المكرونة

وبالنسبة لأسعار "المكرونة"، قال المنوفي، العبوة 400 جرام سعرها من 8 - 10 جنيه، والزيت يتراوح سعر الزجاجة وزن 750 جراما من 40- 45 جنيها، واللتر من 60- 65 جنيها، وسعر كيلو  الدقيق من 20 إلي 25 جنيها، وعبوة السكر من 20 - 25 جنيها.

أسعار الأرز

قال أن سعر الأرز يتراوح من 25 - 30 جنيها للكيلو المعبأ، بينما سجل سعر كيلو اللبن السائب "الجاموسي "من 20 - 25 جنيها، أما "البقري" فيتراوح سعر الكيلو من 8 - 10 جنيه، واللبن المعبأ المبستر من 25 - 30 جنيها للكيلو.

أسعار البيض

و بالنسبة لأسعار البيض، فيتراوح سعر الطبق البيض الأحمر من 105- 115 جنيها، و الأبيض يقل حوالي 5 جنيهات عن الأحمر، متوقعا حدوث تراجع في أسعار البيض الفترة المقبلة.

أسعار البن

عن أسعار البن، قال المنوفي أن سعر عبوة البن 125 جراما من 22 - 35 جنيه، والشاي عبوة 40 جراما سجلت من 5 - 8 جنيهات.

 وطالب رئيس شعبة المواد الغذائية و البقالة، الجميع بالوقوف إلى جانب بلدهم من منطلق المسئولية الاجتماعية، وارتباطها بالجانب الأخلاقي، وتضافر الجهود للعبور من هذه الأزمة التي سببتها الحرب الروسية الأوكرانية وتعطل سلاسل الإمداد والتوريد، بدلا من انتهاز الفرص  لزيادة الأسعار بالأسواق دون مبرر منطقي مثلما حدث فى سلعة البن أخيرًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: