Close ad

رولان جاروس.. انسحاب الكازاخستانية ريباكينا الرابعة عالمياً بداعي المرض

3-6-2023 | 13:51
رولان جاروس انسحاب الكازاخستانية ريباكينا الرابعة عالمياً بداعي المرضإيلينا ريباكينا
أ ف ب

انسحبت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة رابعة عالمياً من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى ضمن الجراند سلام وذلك بسبب "الحُمّى".

موضوعات مقترحة

وكانت ريباكينا تستعد لمواجهة الإسبانية سارا سوريبيس تورمو في الدور الثالث من البطولة المرشحة لإحراز لقبها بعد تتويجها بدورة روما للألف الشهر الماضي.

وقالت ريباكينا "لم أكن أشعر في حالة جيدة بالأمس وفي اليوم الذي سبقه أيضاً. لم أنم الليلة الماضية". أضافت "أعاني من حُمّى ودوار في الرأس وأجد صعوبة في التنفس. حاولت في حصة الإحماء، لكن اعتقد أني اتخذت القرار الصائب بالانسحاب".

وتابعت "اعتقد بأنه مع معاناتي من الحساسية، فان جهاز المناعة لدي عانى من بعض الضعف والتقطت شيئا ما. الطبيب قال بان ثمة فيروس في باريس".

وبلغت ريباكينا الفائزة ببطولة ويمبلدون العام الماضي الدور الثالث من دون ان تخسر اي مجموعة.

وأكدت اللاعبة المولودة في موسكو بان تركيزها منصب على تعافيها قبل الدفاع عن لقبها في بطولة ويمبلدون "الخطة هي المشاركة في دورات برلين، ايستبورن وويمبلدون. لا يوجد العديد من الدورات على الملاعب العشبية. لكن الأهم هو ان استعيد عافيتي".

ومن شأن انسحاب ريباكينا فتح الطريق أمام البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً وحاملة اللقب العام الماضي لبلوغ النهائي علماً بأنها كانت مرشحة لمواجهة ريباكينا في نصف النهائي.

من جهتها، ستخوض سوريبيس، المصنفة 132 عالمياً، الأسبوع الثاني من إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها.

تلتقي في ثمن النهائي الفائزة بين الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا (23) والبرازيلية بياتريز حداد مايا (14).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: