راديو الاهرام

عضو «مجلس الأمناء»: الرئيس السيسي حريص على خروج الحوار الوطني بمبادرات متفق عليها

3-6-2023 | 13:25
عضو ;مجلس الأمناء; الرئيس السيسي حريص على خروج الحوار الوطني بمبادرات متفق عليهاجلسات الحوار الوطنى - أرشيفية
أ ش أ

 أكد عضو مجلس الأمناء للحوار الوطني الدكتور طلعت عبدالقوي، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على خروج الحوار الوطني بمبادرات متفق عليها وقوانين ناتجة عن حوار بمشاركة المتخصصين، لافتا إلى أن آراء الخبراء وأهل العلم تسهل عمل مجلس النواب حتى نخرج بتشريعات تعود بالنفع على المجتمع.

موضوعات مقترحة

ونوه عبد القوي - في تصريح خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - بوجود دلالات إيجابية حول مخرجات الوطني برزت في مبادرة الرئيس بالموافقة على فكرة جعل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والاستفتاءات شأنا قضائيا بعد أن استجاب لمقترح مجلس الأمناء بمد الإشراف القضائي على الانتخابات وإحالة الأمر للحكومة والجهات المختصة لدراسته.

وأضاف أن الدلالة الإيجابية الثانية تجلت في مناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب بالحوار الوطني قبل إرساله إلى مجلس النواب، لافتا إلى أن الجلسة الخاصة للجنة التعليم لمناقشة مشروع القانون المُحال للحوار الوطني في شأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب كانت جلسة علمية مهمة.

وأوضح أن الآراء كانت متنوعة؛ حيث تم الاستماع لآراء الخبراء والنواب والمتخصصين وأهل العلم والفكر من مختلف التوجهات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه الحكومة بتسليم مجلس أمناء الحوار الوطني مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأهلي للتعليم والتدريب لمناقشته في جلسات الحوار الوطني وذلك قبل إرساله لمجلس النواب.

وناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي بالحوار الوطني في جلسة خاصة الأربعاء الماضي المشروع المحال، وأكد المشاركون - خلال الجلسة - الموافقة من حيث المبدأ على مشروع القانون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة