Close ad

اختتام فعاليات النسخة الـ11 من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA | صور

3-6-2023 | 04:37
اختتام فعاليات النسخة الـ من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA | صوربطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية
محمد الجوهري

اختتمت النسخة الحادية عشر من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات التي قامت باستضافتها مدينة الجونة، خلال الفترة من 26 مايو حتى 2 يونيو، واستمرت لمدة ثمانية أيام.

موضوعات مقترحة

 وتم الاحتفال بالفائزين، حيث فاز  علي فرج بالمركز الأول رجال بعد تغلبه على مصطفي عسل بنتيجة أشواط 12-10 10-12 11-6 11-2  كما نجحت نوران جوهر  بالتغلب علي  نيل جيليس على المركز الأول بعد منافسة طالت لمدة 58 دقيقه بنتيجة أشواط 11-5 11-7 11-9

واحتفلت البطولة هذا العام ببداية عقد جديد بتنظيم مدينة الجونة كما تأتي البطولة برعاية وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار وكذلك الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وشارك في النسخة الحادية عشرة للبطولة 96 لاعباً ولاعبة من 21 دولة حول العالم، وتابعها عدد كبير من المشجعين في المدرجات المخصصة للبطولة بمدينة الجونة. وتعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات واحدة من أكبر 8 بطولات اسكواش في العالم، وبجوائز مالية تقدر بنحو 330 ألف دولار أمريكي.

حضر حفل الختام كلا من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة وعاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش ومحمد عاشور، رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة، و عمرو منسي، مؤسس بطولة الجونة ونجوم الاسكواش في العالم، بالإضافة إلى لفيف من رجال الصحافة والإعلام.

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اللاعبين علي فرج ونوران جوهر بفوزهما ببطولة الجونة الدولية للاسكواش، وقال: «سعيد بالمستوى الذي وصلت مصر اليه في استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية الرسمية وغير الرسمية.. مشيرًا الى ان توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الاهتمام بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، مشاركة بالقطاع الخاص بكل قطاعاته، ونحن في وزارة الشباب والرياضة نعمل على توفير المناخ المناسب للمارسة الرياضة وإقامة البطولات على أرض مصر».

وأضاف وزير الشباب والرياضة، لقد نظمنا اكثر من 320 بطولة عالم على ارض مصر، ومستمرين في تنظيم مختلف البطولات بدعم القيادة السياسية التي 

ومن جانبه صرح عمرو منسي، مؤسس بطولة الجونة الدولية للاسكواش ان بطولة الجونة هذا العام تعتبر من انجح البطولات وذلك لأنها شهدت حضور جماهيري مكثف من الادوار التمهيدية من المصريين و الاجانب في مدينة الجونة و شهدت ايضاً مباريات قوية في جميع الادوار.

وعبر محمد عاشور رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة، عن اعتزازه ببطولة الجونة الدولية للاسكواش، وأشاد بالتطور الذى تشهده عام بعد عام لتصل الى عقد جديد من النجاح والتميز. 

و قال عاشور"دائما تعودنا على الاداء النجاح والمستمر من لاعبين الاسكواش خاصة المصريين والذي ساهموا في نجاح البطولة على مدار حادية عشر عاما الماضيين، مما يعزز من وضع مصر على خريطة تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية المختلفة خاصة لعبة الاسكواش. 

وتعتبر بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات مثال حي للفكر المستدام الذي تقوم به مدينة الجونة علي مدار اكثر من 34 سنة من تبني رياضات مختلفة وتحقيق قيمة حقيقية."


بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية

بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية

بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: