Close ad

رئيسة البنك المركزي الأوروبي: من الضروري مواصلة رفع أسعار الفائدة لمحاربة التضخم بمنطقة اليورو

2-6-2023 | 16:12
رئيسة البنك المركزي الأوروبي من الضروري مواصلة رفع أسعار الفائدة لمحاربة التضخم بمنطقة اليوروكريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي
وكالات الأنباء

أكدت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي، ضرورة مواصلة البنك سياسات رفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو من أجل محاربة التضخم.

موضوعات مقترحة

وقالت لاجارد، في خطاب ألقته الخميس في مؤتمر لبنك "سباركاسي" الألماني بمدينة "هانوفر"، إن معدلات التضخم "مرتفعة كثيرا" في الوقت الراهن و"ستبقى كذلك لفترة طويلة".

وأضافت أن هذا الأمر يجعل البنك المركزي الأوروبي "مصرا على سياساته المالية الحالية وهي الاستمرار في رفع أسعار الفائدة من أجل الوصول إلى حد التضخم المقبول أوروبيا وهو 2%.

وشددت في هذا الإطار على أن البنك المركزي الأوروبي سيواصل سياساته بشأن رفع أسعار الفائدة "حتى يتأكد من أن معدلات التضخم وصلت إلى المستويات المطلوبة".

وتأتي تصريحات لاجارد في وقت يواظب فيه البنك المركزي الأوروبي منذ يوليو من العام الماضي على رفع أسعار الفائدة لتصل في الوقت الحالي إلى 3.75% وذلك بعد سنوات من انتهاج سياسات القروض الميسرة وضخ الأموال في أسواق المال بهدف تشجيع الاقتراض وتحفيز النمو.

من ناحيته، أكد عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي أولي رين أن البنك لن يبدأ خفض أسعار الفائدة أو تخفيف السياسة النقدية قبل بدء تراجع معدل التضخم الأساسي في منطقة اليورو بطريقة مستمرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة