Close ad

على هامش فعاليات مؤتمر GSR23 .. الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يستقبل نظيره الأرجنتيني

1-6-2023 | 23:33
على هامش فعاليات مؤتمر GSR  الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يستقبل نظيره الأرجنتينيجانب من اللقاء
فاطمة سويري

استقبل المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفدًا رفيع المستوى من هيئة الاتصالات الوطنية الأرجنتينية برئاسة كلاوديو أمبروسيني رئيس هيئة الاتصالات الوطنية بدولة الأرجنتين وبحضور السيد جونزالو أوريو لابيتا سفير دولة الأرجنتين بالقاهرة.

موضوعات مقترحة

عقد الجانبان اجتماعًا موسعًا تم خلاله بحث ومناقشة آليات التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال تنظيم الاتصالات والأطر الخاصة بحوكمة خدمات الاتصالات بالسوق، كما استعرض الجانبان مجالات وفرص التعاون المشتركة، وأنشطة وبرامج التعاون الثنائي في مجالات التدريب ورفع قدرات الكوادر البشرية.

ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات الدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن ضمنها آليات نشر وإتاحة خدمات الاتصالات من خلال تمويلات صندوق الخدمة الشاملة، وكيفية الاستفادة من التجربة المصرية في ذلك، ودور صندوق الخدمة الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في تطوير ورفع كفاءة شبكات الاتصالات بكافة ربوع القرى المصرية.

كما ناقش الموضوعات الخاصة بإدارة الطيف الترددي والموارد التقنية وتعظيم الاستفادة منها، سبل التعاون في مجال حماية حقوق المستخدمين بالسوق، وتعزيز طرق التواصل معهم، والخدمات التفاعلية بتطبيق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA خاصةً بعد أن تم اختياره كأحد أفضل خمسة مشروعات على مستوى العالم في مجال الحكومة الرقمية بمنتدى القمة العالمية لمُجتمع المعلومات WSIS التابع للاتحاد الدولي للاتصالات.

تناول الجانبان فرص التعاون وتبادُل الخبرات والتدريب في مجال الخدمات الرقمية والاستفادة من خبراء مركز التدريب التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والذي تم اعتماده مؤخرًا كأحد المراكز الدولية المعتمدة لدى أكاديمية تدريب الاتحاد الدولي للاتصالات ITU Academy

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: