Close ad

تحذيرات لا تفاوض حولها من التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل فوات الأوان

1-6-2023 | 18:12
 تحذيرات لا تفاوض حولها من التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل فوات الأوانامتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
أحمد حافظ

أصدرت وزارة التربية والتعليم، تعليمات خاصة بطلاب الثانوية العامة، حتى لا يتعرض أي طالب لمشكلة في أثناء كتابة البيانات أو الإجابة عن أسئلة الامتحانات، كإجراء توعوي.

موضوعات مقترحة

وشملت التعليمات، عدم السماح للطلاب بالتأخير عن موعد بدء اللجان، مدة تزيد على 15 دقيقة، وما قبل ذلك يمكن دخول الطالب طالما أنه أفصح عن عذر يقبله رئيس اللجنة.

وشددت الوزارة على الطالب بإحضار جميع الأدوات اللازمة لامتحان أي مادة، إذ لا يصرف للطالب إلا كراسة الأسئلة وورقتا إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية وكتاب المفاهيم، ويجب التأكد من عدد أوراق كراسة الأسئلة وصحة كل من ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية قبل بدء الإجابة. 

ودعت الوزارة إلى ضرورة ملء البيانات الخاصة بخط يد الطالب بكراسة الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية باللغة العربية وبخط واضح قبل البدء في الإجابة مع تظليل الدوائر الخاصة برقم الجلوس ونموذج الامتحان ولغة الامتحان للمواد المترجمة بالنسبة لطلاب مدارس اللغات بالقلم الجاف، وعدم كتابة اسم الطالب أو رقم الجلوس في غير المكان المخصص لذلك بكراسة الأسئلة وكذلك ورقتي الإجابة البابل شيت والأسئلة المقالية.

وشددت على ضرورة تظليل الدائرة ذات الرمز الدال على الإجابة الصحيحة بالقلم الجاف تظليلاً كاملاً بورقة البابل شيت، مع عدم استخدام القلم الرصاص، مؤكدة أن اختيار أكثر من إجابة للسؤال يفقد الطالب درجة السؤال، كما أن إجابة الأسئلة المقالية تكون في الورقة المخصص لها إجابة هذه الأسئلة، ولن يعتد بإجابة أسئلة الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية بكراسة الأسئلة.

ودعت الوزارة إلى تسليم كراستي الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية وكتاب المفاهيم إلى الملاحظ يدا بيد في نهاية الزمن المحدد للامتحان، وعدم الدخول إلى مقر الامتحان بأي كراسات أو مذكرات أو الهاتف المحمول أو التابلت أو أي أجهزة تساعد على الغش، ولن يسمح بخروج الطالب من الامتحان إلا في النصف ساعة الأخيرة من الزمن المقرر لامتحان أي مادة وأيضا بعد تسليم كراسة الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية وكتاب المفاهيم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: