Close ad

الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر: سباق مع الزمن لمساعدة المحتاجين في ميانمار

1-6-2023 | 14:30
الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر سباق مع الزمن لمساعدة المحتاجين في ميانمارالصليب الأحمر
أ ش أ

 قال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر إن الوكالات الانسانية في سباق مع الزمن لمساعدة المحتاجين ومنع انتشار الامراض فى المناطق التى ضربها اعصار موكا والدمار الذى الحقه بها فى ميانمار.

موضوعات مقترحة

ولفت الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر في بيان له إلى أن التقديرات تشير الى تأثر أكثر من 235 الف أسرة برياح الإعصار الذى كان الأقوى فى خليج البنغال والتى وصت سرعتها الى 250 كم /ساعة اضافة الى المفاجئة والانهيارات الأرضية الناجمة .

وأشار الاتحاد الدولى الى أن الإعصار دمر المنازل وسبل العيش والبنية التحتية العامة والخاصة فى المناطق التى ضربها فى جنوب غرب ميانمار ونوه الى ان تحديات الوصول والاشتباكات المستمرة والقتال والقيود المفروضة على الاتصالات فى الشمال الغربى للبلاد تحد من قدرة المنظمات الانسانية على الحصول على صورة كاملة للضرر والاستجابة وقالت المنظمة الدولية ان الصليب الاحمر فى ميانمار تمكن وحتى 29 مايو من الوصول الى اكثلا من 75 الف شخص من خلال الاستجابة الانسانية واشار الى انه سيركز فى خمس بلدات بولاية راخين المتضررة على زيادة المساعدات .

وأوضح التقرير أن الاحتياجات الأساسية وسبل العيش أصبح من الأولويات الان كما ان هناك حاجة ماسة الى الحصول على المياه النظيفة والغذاء والاسعافات الأولية والرعاية الصحية الأولية والمساعدة النقدية للمجتمعات المتضررة وأفاد بان الفرق العاملة باتت ترى بالفعل احتمالات انتقال المرض في الظهور وبما يحتاج بشكل ماس الى مساعدة خدمات النظافة والصحة الفورية .

الاتحاد الدولى أطلق نداء طارئا مع أعضائه لدعم استجابة الصليب الأحمر في ميانمار مع التركيز على مساعدات الاغاثة والانعاش المبكر في المناطق الأكثر تضررا في ميانمار الى 7500 أسرة أكثر ضعفا وذلك على مدى الاثني عشر شهرا القادمة لا سيما في المناطق الأكثر تضررا في راخين وتشين وماجواي وأيريوادي وساجانج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة