Close ad

تفاصيل صادمة في واقعة احتراق ميكروباص الطريق الأوسطي.. ارتفاع الضحايا إلى 9 وفيات وإصابة 3 آخرين

1-6-2023 | 09:57
تفاصيل صادمة في واقعة احتراق ميكروباص الطريق الأوسطي ارتفاع الضحايا إلى  وفيات وإصابة  آخرينجانب من الحادث
هاني بركات

انتقل فريق من النيابة بالجيزة لمعاينة حادث اشتعال سيارة ميكروباص، عقب وقوع تصادم مع سيارة نقل بطريق الواحات عند تقاطع الطريق الدائري الأوسطي أمام مساكن أبناء الجيزة.

موضوعات مقترحة

واستعلمت النيابة العامة عن الحالة الصحية للمصابين لسماع أقوالهم، كما أمرت بالتصريح بدفن الضحايا عقب اتخاذ الإجراءات القانونية، وطلبت تحريات المباحث وإدارة الحماية المدنية حول الحادث.

وكشفت المعاينة الأولية للحادث الذي راح ضحيته ٩ أشخاص وأصيب ٣ آخرون بعدما اشتعلت بهم السيارة، أن سبب الحريق هو اصطدام سيارة نقل ثقيل بالميكروباص من الخلف؛ حيث مكان تواجد أسطوانة الغاز مما أدى إلى انقلاب الميكروباص، وانفجرت أسطوانة الغاز بسبب قوة التصادم. 

وتبين أن قائد السيارة الميكروباص كان يسير في الحارة اليسرى للطريق، ثم انتقل فجأة للحارة اليمنى ليصطدم بسيارة نقل ثقيل أكملت مسيرها عقب التصادم، ويتم  ملاحقتها من قبل رجال الأمن لضبط قائدها.

 وكان اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة قد تلقى إخطارا بمصرع 9 أشخاص وإصابة 3 آخرون في حادث اشتعال النيران في ميكروباص على الطريق الأوسطى.

وكشفت المعاينة الأولية للحادث أن الحادث وقع عند تقاطع طريق الواحات مع الدائري الأوسطي أمام مساكن أبناء الجيزة، وكان الميكروباص قد  خرج من الحي السادس بمدينة أكتوبر ومتجه إلى دهشور.

حيث تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة بلاغا بنشوب حريق في ميكروباص ووجود مصابين ووفيات، على الفور  انتقل رجال الأمن وسيارات الاطفاء إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين نشوب حريق في سيارة  ميكروباص أسفر عن مصرع ٩ أشخاص وإصابة 3 آخرين.

تم نقل المصابين والضحايا إلى المستشفى ونجحت الحماية المدنية في السيطرة على الحادث، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة