Close ad

الحوار الوطني.. حزب النور: وجود مظلة للتعليم في مصر حلم كبير ونجاح القانون مرتبط بتنفيذ مهامه

31-5-2023 | 17:58
الحوار الوطني حزب النور وجود مظلة للتعليم في مصر حلم كبير ونجاح القانون مرتبط بتنفيذ مهامه الحوار الوطني
محمد علي السيد - محمد الإشعابي - أحمد سعيد حسانين

أعلن الدكتور عبد الرحمن البكري ممثل حزب النور، موافقته من حيث المبدأ على مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، المحال للجنة التعليم في المحور المجتمعي بالحوار الوطني، مؤكدا أن وجود مظلة للتعليم في مصر هو حلم كبير تمناه كل مهتم بالمنظومة التعليمية.

موضوعات مقترحة

وأوضح البكري، أن جني ثمار نجاح القانون مرتبط بتنفيذ مهامه بشكل كبير خاصة في التدريب والتأهيل مع دعم منظومة التعليم الفني وتحديد أولويات البحث العلمي، مضيفًا "هذا القانون مختلف لأنه يتحدث عن هيئة مسؤولة عن كل ما يخص التعليم بجانب التدريب وهذا أمر مهم جدا بجانب حديثه عن سوق العمل ومتطلباته.

وشدد ممثل حزب النور في جلسة لجنة التعليم بالحوار الوطني، على أن وضع إستراتيجية للتعليم مرتبطة بشكل أساسي بأوضاع مصر الحالية أصبح ضرورة ملحة، مطالبا بزيادة عدد الخبراء في تشكيل المجلس مع وضع معايير دقيقة لاختيارهم.

ويعقد اليوم جلسة خاصة للجنة التعليم والبحث العلمي التابعة للمحور المجتمعي، لمناقشة مشروع القانون المُحال إلى الحوار الوطني في شأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب من مجلس الوزراء بناءً على توجيه رئيس الجمهورية.

تأتي الجلسة استجابة من إدارة الحوار الوطني لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة