Close ad

«العليا لتراخيص الشواطئ» توافق على إنشاء محطة ربط كهربائي بين مصر والسعودية | صور

31-5-2023 | 09:49
;العليا لتراخيص الشواطئ; توافق على إنشاء محطة ربط كهربائي بين مصر والسعودية | صوراجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ
أحمد سمير

وافقت اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ، في اجتماعها الذي عقد برئاسة الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، على إنشاء محطة ربط كهربائي بين مصر والسعودية بكابلات بحرية في محافظة جنوب سيناء. 

موضوعات مقترحة

كما وافقت اللجنة، على جميع الطلبات الخاصة بالمشروعات القومية، والخاصة بتوفيق أوضاع الألسنة البحرية والأعمال القائمة منذ عام  ١٩٦٠ بمحافظة السويس، وعلى مشروع إنشاء غرفة طلمبات وتجديد شبكة إطفاء الحريق لميناء الحمراوين بمحافظة البحر الأحمر.

كما وافقت اللجنة، على تحديد حرم الشاطئ لمشروع مركز الصيد التعاوني بمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، والموافقة على مشروع تطوير حقل الغاز غرب البرلس (بترويب) بمحافظة البحيرة.

وأكد الدكتور سويلم، أن اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ تعمل على اتخاذ القرارات اللازمة فى أسرع وقت، بعد استيفاء الجهة المرخص لها لكافة الشروط اللازمة، وذلك تيسيراً على المستثمرين وأصحاب طلبات التراخيص ودفعاً لعجلة التنمية، في ضوء ما تنشده الدولة من تحقيق التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد القومي وتوفير فرص العمل للشباب مع مراعاة الأبعاد البيئية فى المشروعات القومية.

وناقشت اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ، خلال اجتماعها، ٣٠ طلبا، موزعة على النحو التالي، البحر الأحمر ٧ طلبات، الإسكندرية ٤ طلبات، السويس ٤ طلبات، جنوب سيناء ٦ طلبات، مطروح ٥ طلبات، البحيرة ٤ طلبات.

 وأرجأت اللجنة البت في طلبين بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ومدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء؛ للمزيد من الدراسة، مع إعادة العرض مرة أخرى على الأمانة الفنية القادمة.

وتعنى اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ بالموافقة على جميع التراخيص على امتداد الشواطئ المصرية، ومناقشة الدراسات الخاصة بالأعمال المنفذة على السواحل المصرية فيما يتعلق بتحديد حرم واتزان الشاطئ.

ويشمل عمل اللجنة، التأكد أن تكون المنشآت المقامة داخل خط الحظر من المنشآت الخفيفة، سهلة الفك والتركيب، وذلك بعد دراسة هذه الأعمال بمعرفة لجنة فنية متخصصة بهيئة حماية الشواطئ.

وتبحث اللجنة، طلبات التراخيص ومدى استيفائها للدراسات المطلوبة، ليتم عرض نتائجها على الأمانة الفنية المشكلة من ممثلي وزارات الدفاع والبيئة والإسكان والسياحة والنقل، وكذلك من المحافظات الساحلية؛ لدراستها قبل العرض على اللجنة العليا لاتخاذ القرارات النهائية.


اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئاجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ

اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئاجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ

اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئاجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ

اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئاجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة