Close ad

المصريون بالسعودية.. 10 تعليمات ضرورية للذاهبين إلى المملكة لأداء فريضة الحج

30-5-2023 | 23:12
المصريون بالسعودية  تعليمات ضرورية للذاهبين إلى المملكة لأداء فريضة الحجالمشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج
هايدي أيمن

قال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية إنه مع بدء توافد ضيوف الرحمن إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لعام 1444/2023 وتحت شعار (بسلام - آمنين) بدأت وزارة الحج والعمرة السعودية بتقديم نصائح لحجاج بيت الله الحرام القادمين من شتى بقاع الأرض.

موضوعات مقترحة

وعن التعليمات الضرورية التي يجب اتباعها للذاهبين لأداء فريضة الحج، كشف حنفي، في تصريحاته، أن التعليمات  تتلخص في عدم حمل مبالغ مالية كبيرة عند القدوم ومغادرة المملكة، لافتا إلى أنه لا بد من  ضرورة الإفصاح عن المبالغ أو الأغراض التي بحوزة القادمين لأداء فريضة الحج إذا كانت تزيد على 60 ألف ريال سعودي، ويشمل ذلك المبالغ النقدية والعملات الأجنبية والهدايا والأجهزة والمجوهرات والمعادن النفيسة.

وتابع نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية أن المملكة أكدت ضرورة تعبئة الإقرار الجمركي عند الدخول أو المغادرة إذا كنت تحمل عملات محلية أو أجنبية تزيد على 60 ألف ريال، وإذا كنت تحمل سبائك أو مجوهرات تصل قيمتها إلى 60 ألف ريال، وإذا كنت تحمل سلعًا تخضع للضريبة الانتقائية، وأن عدم توقيع الإقرار الجمركي يعرضك للمساءلة القانونية.

وأشار حنفي أنه بالنسبة للمسافرين طيران يجب التأكيد على مواعيد رحلتك، وتجنب التأخير عند الذهاب للمطار، وأن تكون أمتعتك مجهزة قبل وقت كافٍ، والالتزام بالوزن المحدد من قبل شركات الطيران.

ولفت إلى أنه يجب عدم حمل الأكياس البلاستيكية والأمتعة غير المغلفة أو مغلفة بأقمشة، والمياه والسوائل، مع أخذ الحيطة والحذر من حمل الأدوية، وأخيراً عدم حمل مواد يحظر استيرادها أو تصديرها مثل الآثار وغيرها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة