Close ad

مونديال الشباب.. إبداع أرجنتيني ووداع فرنسي

29-5-2023 | 20:47
مونديال الشباب إبداع أرجنتيني ووداع فرنسي المنتخب الأرجنتين
وام

قبل أسابيع قليلة لم يكن المنتخب الأرجنتيني ضمن الفرق المشاركة في النسخة 23 من بطولة كأس العالم للشباب، ولكنه فرض نفسه الآن ضمن المرشحين للمنافسة على لقب البطولة .

موضوعات مقترحة

لم تسفر بطولة أمريكا الجنوبية للشباب عن تأهل المنتخب الأرجنتيني لمونديال الشباب، بل الفريق لم يصل للمرحلة النهائية من البطولة القارية، التي أسفرت عن تأهل منتخبات البرازيل وأوروغواي وكولومبيا والإكوادور لمونديال الشباب.

ولكن حصول الأرجنتين على حق استضافة هذه النسخة من مونديال الشباب بدلاً من إندونيسيا في 17 أبريل (نيسان) الماضي، منح المنتخب الأرجنتيني مقعداً في هذه النسخة من المونديال.

ومع انتهاء الدور الأول للبطولة، أصبح المنتخب الأرجنتيني أحد المرشحين للمنافسة على اللقب، في ظل النتائج المميزة التي حققها بإحراز العلامة الكاملة من خلال 3 انتصارات متتالية، و10 أهداف سجلها في شباك منافسيه.

وهذه هي المرة الأولى منذ 20 عاماً، التي يجتاز فيها المنتخب الأرجنتيني دور المجموعات في مونديال الشباب بالعلامة الكاملة، وبالتحديد منذ أن حققها في نسخة 2003 بالإمارات.

وتصدر المنتخب الأرجنتيني مجموعته في الدور الأول، ولم تهتز شباك الفريق سوى مرة واحدة في المباريات الثلاث، وجاء هذا الهدف خلال مباراة الفريق الأولى في البطولة أمام منتخب أوزبكستان.

وخلال منافسات الدور الأول، كان المنتخب الأمريكي الفريق الوحيد الآخر الذي حقق العلامة الكاملة وتصدر المجموعة الثانية.

وفي المقابل، ودعت منتخبات غواتيمالا وفيجي وجمهورية الدومينيكان البطولة دون إحراز أي نقطة، ومني كل منها بـ3 هزائم توالياً، علما بأن منتخب الدومينيكان خاض البطولة للمرة الأولى.

ومثلما كانت الاتحادات القارية الستة ممثلة في دور المجموعات بالبطولة، سيكون دور الـ16 كذلك، حيث تأهلت منتخبات الأرجنتين والبرازيل والإكوادور وأوروغواي وكولومبيا من أمريكا الجنوبية وإنجلترا وسلوفاكيا وإسرائيل وإيطاليا من أوروبا، وكوريا الجنوبية وأوزبكستان من آسيا، وتونس وغامبيا ونيجيريا من أفريقيا، ونيوزيلندا من أوقيانوسيا، وأمريكا من اتحاد كونكاكاف.

وكانت قارة أمريكا الجنوبية هي الأكثر نجاحاً في الدور الأول، وتأهلت جميع المنتخبات إلى الدور الثاني.

وفي المقابل، خرج المنتخبان الفرنسي الفائز بلقب البطولة عام 2013، والسنغالي أحد المنتخبات التي حظيت بترشيحات قوية قبل بداية البطولة للمنافسة على اللقب.

وعلى النقيض، حقق منتخب غامبيا مفاجأة في الدور الأول بتصدر المجموعة السادسة على حساب منتخبات كوريا الجنوبية وفرنسا وهندوراس برصيد 7 نقاط، علماً بأنه يخوض البطولة للمرة الثانية فقط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة