Close ad

النفط يُوسع مكاسبه بعد موافقة مبدئية لرفع سقف الدين الأمريكي

29-5-2023 | 18:32
النفط يُوسع مكاسبه بعد موافقة مبدئية لرفع سقف الدين الأمريكيارتفاع أسعار النفط - تعبيرية
وكالات الأنباء

ارتفعت أسعار النفط بعد أن توصل الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفين مكارثي إلى اتفاق مبدئي خلال عطلة نهاية الأسبوع بشأن سقف الديون الأمريكية، ما قد يمكّن الولايات المتحدة من تجنُّب تعثُّر مالي كارثي.

موضوعات مقترحة

تقدمت الأسعار في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لتتجاوز 73 دولاراً للبرميل بعد أن أغلقت مرتفعة بنسبة 1.2% يوم الجمعة.

وأعرب بايدن ومكارثي عن ثقتهما بأن اتفاقهما سيمرّره الكونغرس ويصل إلى مكتب الرئيس للتوقيع. يُتوقع أن تكون السيولة (التداولات) ضعيفة يوم الاثنين لأن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في عطلة بسبب الأعياد الوطنية.

لا تزال أسعار النفط منخفضة بنحو 9% هذا العام، إذ أثّر الانتعاش الاقتصادي الباهت في الصين والتشديد النقدي القوي من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في توقعات الطلب، كان الإمداد الروسي أيضًا مرنًا، حتى بعد أن قالت موسكو إنها ستخفض الإنتاج، في حين انخفضت معالجة الخام المحلي.

لا تزال ديناميكيات العرض موضع تركيز، إذ قدمت المملكة العربية السعودية وروسيا بيانات متضاربة مؤخراً حول احتمال حدوث تغييرات في سياسة التوريد من "أوبك+". تجتمع المجموعة في فيينا في 3-4 يونيو لتحديد مستويات الإنتاج.

يرى المحلّل فيشنو فاراثان، رئيس قسم الاقتصاد والاستراتيجية لآسيا، ومقره سنغافورة، في "ميزوهو بنك"، أن ارتفاع أسعار النفط "على آمال سقف الديون الأمريكية يهدئ التهديدات الوشيكة بخفض العرض" من "أوبك+".

الأسعار:

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو بنسبة 0.8% إلى 73.28 دولار للبرميل الساعة 12:05 مساءً في سنغافورة.

لن تكون يوم الإثنين تسوية بسبب عطلة يوم الذكرى في الولايات المتحدة، وستُرحَّل إلى يوم الثلاثاء.

ارتفع خام برنت لتسوية يوليو 0.7% إلى 77.49 دولار للبرميل.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: