راديو الاهرام

الإهمال يقتل فرحة رواد ملاهي سموحة بالإسكندرية.. شهود عيان يروون لحظات الرعب.. والنيابة تكشف مفاجأة| صور

29-5-2023 | 16:52
الإهمال يقتل فرحة رواد ملاهي سموحة بالإسكندرية شهود عيان يروون لحظات الرعب والنيابة تكشف مفاجأة| صورالإهمال يقتل فرحة رواد ملاهي سموحة بالإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

بين لحظة وأخرى تحولت حالة السعادة التي عاشها رواد المنطقة السياحية والترفيهية الواقعة بمول تجاري شهير بمنطقة سموحة شرقي المدينة، إلى لحظات كارثية مشوبة بالألم والرعب والهلع بعد واقعة سقوط لعبة تسمى "الدوارة" بملاهٍ داخل المول ما أسفر عن إصابة 6 مواطنين.

موضوعات مقترحة

كان قسم شرطة سيدي جابر تلقي بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بسقوط لعبة بملاهي بمنطقة سموحة ووجود مصابين، انتقل ضباط القسم رفقة الإسعاف والحماية المدنية إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص أنه أثناء استقلال 3 مواطنين، بينهم أطفال، للعبة دوارة بمدينة الملاهي المشار إليه انفصل المقعد الخاص بها عن العمود الحامل، ما أدى لسقوط الثلاثة على ثلاثة آخرين.

أسماء المصابين
أسفر الحادث عن إصابة 6 مواطنين هم كل من: "عبد العليم محمد عبد العليم، عبد الرحمن عصام محمد عبد الرحمن، ويمني عصام محمد عبد الرحمن، وإسراء أشرف، وأسماء عماد أحمد، وأسماء أحمد"، وجرى نقلهم إلى 4 مستشفيات بينها الأميري الجامعي والطلبة لتلقي العلاج اللازم.

وقالت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن الاصابات تراوحت بين كسور في العمود الفقري والقدم والذراع، فضلًا عن جروح قطعية ونزيف بالأنف، مشيرًا إلى أن أعمار المصابين تراوحت بين 15 و26 عامًا.

مفاجأة في تحقيقات النيابة
وفتحت النيابة العامة بالإسكندرية، تحقيقات موسعة في الواقعة؛ حيث كشفت تحقيقات النيابة أن مدينة الملاهي صادر لها تراخيص مسجلة باسم مركز سموحة السياحي، ولكن اللعبة محل الحادث ليست تابعة لمدينة الملاهي.

وأضافت التحقيقات أن اللعبة مملوكة لشخص آخر وضعها في أحد الممرات بالاتفاق مع المدير المسئول عن الملاهي، دون الالتزام باشتراطات السلامة والأمن الصناعي.  

وأمرت النيابة بحبس مديرِ صيانة ومشرف التشغيل بالملاهي أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لتسببِهِما بإهمالهما في سقوط لعبة ترفيهية بالملاهي وإصابة ستة أشخاص، وذلكَ بعد أن توصلت التحقيقات إلى مسئوليتِهِما عن حدوث الواقعة.

وأجرت معاينة لمسرح الواقعة، وشاهدت كاميرات المراقبة المُطلة عليها، والتي وثقت لحظة سقوطها، كما استمعت لشهادة خمس من شهود حدوث الواقعة، والذين أكدوا سقوطَها أثناء تشغيلها عقب انكسار الحاملِ الخاص بها، وإصابة بعض من مستقليها.

واطلعتِ النيابة العامة على عقد تشغيل وصيانة تلك اللعبة، وسألت خمسة من مسئولي المركزِ التجاري والملاهي؛ حيث وقفت على تسبب مديرِ صيانةِ الملاهي ومشرف التشغيل فيها بإهمالِهما في حدوث الواقعة، واستجوبتهما فأنكرا ما نُسب إليهما، وأمرت بحبسهما أربع أيام احتياطيًّا على ذمةِ التحقيقاتِ.

كما شكلت النيابة لجنة من الإدارة الهندسية بالمحافظة لاتخاذ إجراءات الفحص اللازمة بالملاهي وصولا لسبب حدوث الواقعة، وجار استكمال التحقيقات.

شهود عيان
وكشف محمد سليمان مستأجر محل بالمول السياحي، إن الأمر بدأ بصوت ارتطام كبير أعقبه صراخ وحالة من الهلع والذعر بين رواد المكان بمنطقة الملاهي وأسرعنا إلى هناك لنجد عدد من الأشخاص ملقون على الأرض بينما تعالت الصرخات وتبين سقوطهم عقب انفصال اللعبة "الدوارة" عن العمود الحامل لها.

وأشار أحمد شعلان مستأجر بالمول، إلى أن اللعبة "الدوارة"، هي جديدة نسبيا وتقع في الساحة الخارجية للملاهي وتحديدا في الممر المؤدي إليها وكانت من الألعاب التي تشهد إقبالا من الرواد وهي مخصصة لمن هم أكبر من 10 سنوات، مشيرا إلى أنه يوم سقطت العمود الحامل للعبة أثناء عملها حيث كانت تحمل 3 أشخاص سقطوا على جمع من المتواجدين بساحة الملاهي ما أسفر عن إصابة 3 آخرين.


الإهمال يقتل فرحة رواد ملاهي سموحة بالإسكندريةالإهمال يقتل فرحة رواد ملاهي سموحة بالإسكندرية

الإهمال يقتل فرحة رواد ملاهي سموحة بالإسكندريةالإهمال يقتل فرحة رواد ملاهي سموحة بالإسكندرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: