Close ad

برشلونة يعبر مايوركا وسوسييداد يبلغ دوري الأبطال وإسبانيول يهبط للدرجة الثانية بالدوري الإسباني

28-5-2023 | 22:53
برشلونة يعبر مايوركا وسوسييداد يبلغ دوري الأبطال وإسبانيول يهبط للدرجة الثانية بالدوري الإسبانيبرشلونة
الألمانية

حقق برشلونة فوزا كبيرا 3 / صفر على ضيفه ريال مايوركا في المرحلة الـ37 (قبل الأخيرة) لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما كان إسبانيول ثاني الهابطين لدوري الدرجة الثانية برفقة إلتشي، وتواصل الصراع على المقعد المؤهل للمراحل التمهيدية في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل.

موضوعات مقترحة

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم عن فوز إلتشي على مضيفه أتلتيك بلباو 1 / صفر، وأتلتيكو مدريد على ضيفه ريال سوسييداد 2 / 1، وخيتافي على ضيفه أوساسونا 2 / 1، وقادش على ضيفه سلتا فيجو 1 / صفر.

وفاز رايو فاييكانو على ضيفه فياريال 2 / 1، وريال بيتيس على مضيفه جيرونا بنفس النتيحة، وتعادل بلنسية مع ضيفه إسبانيول 2 / 2، وألميريا مع ضيفه بلد الوليد بدون أهداف.

وعلى ملعب (سبوتيفاي كامب نو)، افتتح أنسو فاتي التسجيل لبرشلونة في الثواني الأولى من عمر اللقاء ضد ريال مايوركا، الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 14، عقب طرد لاعبه السنغالي أمات دييديو.

واستغل برشلونة، الذي حسم تتويجه بلقب الدوري الإسباني في وقت سابق، النقص العددي في صفوف منافسه، ليضيف أنسو فاتي وجافي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 24 و70 على الترتيب، ليختتم الفريق الكتالوني لقاءاته على ملعبه بالبطولة هذا الموسم على أفضل وجه.

وارتفع رصيد برشلونة، الذي خسر في لقاءيه الماضيين أمام ريال سوسييداد وبلد الوليد، إلى 88 نقطة في الصدارة، فيما توقف رصيد مايوركا عند 47 نقطة في المركز الثاني عشر.

وحجز ريال سوسييداد آخر المقاعد المخصصة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما ضمن إنهائه الدوري الإسباني هذا الموسم ضمن فرق المربع الذهبي، وذلك رغم خسارته 1 / 2 أمام مضيفه أتلتيكو مدريد.

وتقدم النجم الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان لمصلحة أتلتيكو في الدقيقة 37، فيما تكفل زميله ناهويل مولينا بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 73، غير أن ألكسندر سورلوث سجل هدف سوسييداد الوحيد في الدقيقة 88.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 68 نقطة في المركز الرابع، بفارق 5 نقاط أمام فياريال، صاحب المركز الخامس، الذي ضمن اللعب في مرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي الموسم القادم.

من جانبه، ارتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 76 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف جاره اللدود ريال مدريد، صاحب المركز الثاني.

وودع إسبانيول المسابقة رسميا، بعدما سقط في فخ التعادل 2 / 2 مع مضيفه بلنسية.

وتقدم دييجو لوبيز لبلنسية في الدقيقة 38، لكن سرعان ما تعادل إسبانيول بواسطة سيزار مونتيس في الدقيقة 40، قبل أن يضيف مارتن برايثويت الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 50.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز إسبانيول 2 / 1، أحرز سامويل لينو هدف التعادل القاتل لمصلحة بلنسية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وارتفع رصيد بلنسية إلى 41 نقطة في المركز الخامس عشر، بينما بقي إسبانيول في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 36 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف مراكز الأمان، قبل خوض المرحلة الأخيرة للموسم.

وأصبح الصراع على أشده للتواجد في المركز السابع، المؤهل للأدوار التمهيدية ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل، حيث يتنافس عليه 5 فرق في المرحلة الأخيرة.

ويتواجد أوساسونا في المركز السابع حاليا برصيد 50 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة أمام أتلتيك بلباو، صاحب المركز الثامن، فيما يحتل جيرونا ورايو فاييكانو وأشبيلية المراكز من التاسع حتى الحادي عشر على الترتيب، برصيد 49 نقطة.

ويلعب أوساسونا مع ضيفه جيرونا في المرحلة الأخيرة، التي تقام الأسبوع المقبل، فيما يلتقي رايو فاييكانو مع مضيفه ريال مايوركا، وأتلتيك بلباو مع مضيفه ريال مدريد، وأشبيلية مع مضيفه ريال سوسييداد.

كما باتت المنافسة على أشدها للبقاء في المسابقة، حيث تحاول 6 فرق النجاة من الهبوط للدرجة الثانية، والابتعاد عن المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، الذي يحتله بلد الوليد حاليا برصيد 39 نقطة.

ويبتعد بلد الوليد بفارق نقطة خلف فريقي ألميريا وسلتا فيجو، صاحبي المركزين السادس عشر والسابع عشر على الترتيب، فيما يتأخر بفارق نقطتين عن قادش وخيتافي وبلنسية أصحاب المراكز من الثالث عشر حتى الخامس عشر على الترتيب.

ويلعب بلد الوليد مع ضيفه خيتافي في المرحلة الأخيرة، التي تشهد أيضا مواجهات قادش مع مضيفه إلتشي، وألميريا مع مضيفه إسبانيول، وسلتا فيجو مع ضيفه برشلونة

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: