Close ad

كوبر يكشف سبب رفضه مشاركة سوريا في دورة مصر الودية

28-5-2023 | 15:55
كوبر يكشف سبب رفضه مشاركة سوريا في دورة مصر الودية هيكتور كوبر
وكالات الأنباء

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب سوريا، أن التوقف الدولي في شهر يونيو المقبل، يهدف لمواصلة التعرف على اللاعبين، حيث سيتم استثماره من خلال دعوة لاعبين جدد لم تتم دعوتهم في المعسكر السابق.

موضوعات مقترحة
 
وقال كوبر في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية للاتحاد السوري لكرة القدم: "عادة ما تكون أيام الفيفا في شهر يونيو هي الأصعب، وكثير من المنتخبات لا تفضل اللعب في هذه الفترة التي تأتي بعد موسم طويل، وفي فترة يحتاج معظم اللاعبين فيها للراحة السنوية".
 
وأضاف: "لهذا السبب لن يتواجد عدد من اللاعبين معنا في هذا المعسكر، إضافة إلى لاعبين آخرين مهمين سينضمون إلى المنتخب الأولمبي الذي تنتظره مشاركة مهمة في بطولة رسمية بالعراق".
 
وتابع كوبر: "أعتقد أن ذلك سيكون أمرا إيجابيا لجهة العمل بالتوازي بين خلق قوام ثابت للمنتخب ورؤية بعض الأسماء الجديدة عن قرب".
 
وأردف: "النية كانت تتجه للعب في دورة ودية رباعية في مصر تضم منتخبات الكويت وساحل العاج وبنين، حيث كان من المفترض أن يلعب منتخبنا مع المنتخبين الأفريقيين فقط، لكن تم الاعتذار عن عدم المشاركة".وواصل: "اعتذرنا بعد أن تبين أن منتخبي بنين وساحل العاج لن يشاركا بالمنتخب الأول، نظرا لارتباطهما بتصفيات كأس أمم أفريقيا، ما يعني عدم تسجيل المباراتين في سجلات الفيفا واحتساب نقاطهما".
 
وختم كوبر: "قررنا الاكتفاء بخوض مباراة واحدة فقط في فيتنام أمام منتخبها الأول خلال شهر يونيو المقبل وسنرى خلالها مدى اندماجهم ومدى استجابة اللاعبين في الميدان للتعليمات رغم الفترة القصيرة التي سنحظى بها في التحضير".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: