Close ad

الطقس سيئ.. «البيئة» تطلق تحذيرات لكبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية من الخروج

28-5-2023 | 11:36
الطقس سيئ ;البيئة; تطلق تحذيرات لكبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية من الخروجالطقس السيئ
دينا المراغي

بعد تعرض البلاد لرياح محملة بالرمال والأتربة.. أصدرت وزارة البيئة بيانًا تحذيريًا بشأن تأثير العوامل البيئية على جودة الهواء، مع متابعة مستمرة لمؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر على مستوى الجمهورية. 

موضوعات مقترحة

وقالت الوزارة في بيان رسمي: إنه استنادًا إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، فإنه متوقع خلال اليوم الأحد وجود  نشاط رياح وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبري والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط لرياح جنوبية غربية.

 علي أن يبدأ التحسن التدريجي، غدًا الإثنين، ويتم تغيير اتجاه الرياح إلي الشمالية الغربية.

وقد أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة توجيهاتها، بالمتابعة المستمرة لمؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية.

 وتهيب الوزارة بالمواطنين وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

كما تتلقى غرفة العمليات المركزية التابعة لوزارة البيئة على مدار الساعة، كافة شكاوى المواطنين المتعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: