Close ad

يوم العاصفة.. تحذير جديد من الأرصاد.. رياح رملية وسيول تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

28-5-2023 | 12:26
يوم العاصفة تحذير جديد من الأرصاد رياح رملية وسيول تضرب هذه المحافظات خلال ساعاتعاصفة ترابية
دينا المراغي

قالت الهيئة العامة للأرصاد، طبقا لآخر إصدارات الأقمار الصناعية، إن هناك غطاءً سحابيًا يتجه شرقا ليؤثر على سيناء والسواحل الشرقية وسلاسل جبال البحر الأحمر والمدن المطلة على خليج السويس والعقبة وشمال وجنوب الصعيد يصاحبه تساقط الأمطار وتكون متوسطة ورعدية على فترات متقطعة.

موضوعات مقترحة

أما عن حالة الطقس فتستمر الأجواء حارة على شمال البلاد شديدة الحرارة على جنوب الصعيد ويستمر أيضًا نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على سيناء وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى.

وكانت هيئة الأرصاد سبق وحذرت من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا وتصل إلى حد السيول على مناطق من وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وخليج السويس .

الأرصاد تقدم وصفا تفصيليا لظواهر المصاحبة للحالة الجوية

أولا.. هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى.

أما بالنسبة للأمطار.. فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى. 

أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد قد تصل إلى حد السيول على مناطق من وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وخليج السويس.

درجات الحرارة الأحد   

القاهرة العظمى 34 ، الصغرى 21
العاصمة الإدارية العظمى 34، الصغرى 20
الإسكندرية العظمى 25، والصغرى 20
العلمين الجديدة العظمى 25، والصغرى 19
مطروح العظمى 24، الصغرى 19
شرم الشيخ العظمى 34، الصغرى 24
الغردقة العظمى 37،  الصغرى 24
أسيوط العظمى 35 ، الصغرى 22
سوهاج العظمى 34 الصغرى 23
قنا العظمى 37، الصغرى 25
الأقصر العظمى 39  الصغرى 26
أسوان العظمى 40، الصغرى 28

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة