Close ad

بعد ضبط مروّجي المواد المخدرة عبر «فيسبوك» بالقاهرة.. ما مصير المتهمين؟

27-5-2023 | 23:55
بعد ضبط مروّجي المواد المخدرة عبر ;فيسبوك; بالقاهرة ما مصير المتهمين؟مواد مخدرة
محمد محسب

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعات (الأمن الوطني – الأمن العام – نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) أحد الحسابات الشخصية على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يقوم بالترويج لبعض المواد المخدرة مقابل مبالغ مالية.

موضوعات مقترحة

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال التعامل الفني أمكن تحديد مستخدمي الحساب المشار إليه وتبين أنهما (شخصين – مقيمان بمحافظة القاهرة).

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما حال تواجدهما بدائرة مركز شرطة الخانكة، وبحوزتهما (كمية من مخدر الأيس "الشابو" – فرد خرطوش – عدد من الطلقات لذات العيار- مبلغ مالي – سلاح أبيض – 2 هاتف محمول).

وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بترويج المواد المخدرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وعن العقوبة المنتظرة للمتهمان، يذكر أن المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنية مصري.

كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: