Close ad

الخماسي الحديث: مصر تعيش طفرة رياضية بفضل الدعم الرئاسي| خاص

27-5-2023 | 23:49
الخماسي الحديث مصر تعيش طفرة رياضية بفضل الدعم الرئاسي| خاصالمهندس شريف العريان
محمد الجوهري

قال المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، إن إطلاق الأكاديمية الوطنية للتدريب "المبادرة الرئاسية لرعاية الموهوبين"، شيء رائع، فهي مبادرة مهمة جدا لتوفير الدعم المناسب للموهوبين في مصر مما يساعد في تنمية قدراتهم.

موضوعات مقترحة


وأكد رئيس اتحاد الخماسي الحديث، في تصريح لـ «بوابة الأهرام» نبذل مجهودا كبيرا لكي نبحث عن داعم مع الدولة لشبابنا الذين يستحقون كل الدعم وأن تتوفر لهم كل الإمكانات المتاحة، مشيرا إلى أن أي شيء يساعد في هذه النقطة مرحب به بالطبع فهو شيء جميل ونحن جميعا معه.

وأشار العريان إلى أن دعم الرئيس السيسي للرياضيين في مختلف الألعاب بات ملحوظا للجميع بتكريم الأبطال الرياضيين لتحفيزهم على تحقيق النجاحات بشكل مستمر، مما يعكس الاهتمام الكبير للدولة المصرية بالموهوبين.

رئيس اتحاد الخماسي الحديث يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لدعم الرياضة والرياضيين

 

وأضاف العريان، أن مصر تعيش طفرة كبيرة في مختلف الألعاب الرياضية، وقد بدأت الدولة في هذا الاهتمام منذ عدة أعوام، وكان نتاجه مضاعفة عدد الميداليات الأولمبية التي حققتها البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو ٢٠٢١ بالمقارنة باولمبياد ريو ٢٠١٦، وعلى صعيد اخر تمكنت الاتحادات المختلفة من تنظيم بطولات عالمية ناجحة على أرض مصر مثل بطولات العالم وكأس العالم في الخماسي الحديث، التي حققت نجاح باهر باشادة جميع المشاركين ، مما جعل مصر قبلة لتنظيم البطولات العالمية.


وأوضح العريان، أن الأكاديمية الوطنية للتدريب سوف تعمل بشكل مشترك مع وزارة الشباب والرياضة وشركات الرعاية والاتحادات الرياضية لتحقيق الهدف من المبادرة وهو دعم المواهب وحل المشكلات التي قد تواجههم.

وأشار العريان، إلى أن دعم المواهب يعد من أهم أشكال الاستثمار في الإنسان، حيث يساهم في تحقيق التنمية الشاملة في المجتمع وتعزيز الانتماء الوطني، وأن دعم الرئيس السيسي للرياضيين ليس بجديد عليه، وأن التوجه الرئاسي بالاهتمام بالرياضيين وتوفير بيئة ملاءمة خطوة رائعة من الرئيس وهو يدعم دائما الرياضة والرياضيين.

وأعرب العريان عن تقديره واحترامه الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسي لتكليفه الأكاديمية الوطنية للتدريب لإطلاق هذه المبادرة، والتي تأتي تأكيدا لدعم القيادة السياسية للرياضة المصرية وللرياضيين المصريين، والتي ستساهم بشكل كبير في دعم المواهب وتحقيق التنمية الشاملة في المجتمع.

واختتم رئيس اتحاد الخماسي الحديث، حديثه قائلا إن هذا الاهتمام الكبير باللاعبين الموهوبين يعكس رؤية الدولة المصرية في تحقيق التنمية الشاملة في المجتمع بشكل عام، وتعزيز الانتماء الوطني، وتعزيز مكانة مصر على المستوى الدولي في مجال الرياضة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة