Close ad

بداية جديدة.. جدد دمك

27-5-2023 | 21:29

يحتاج الإنسان من فترة إلى أخرى إلى تجديد دمه، والعمل على تنشيط كل الأجهزة الحسية التي من خلالها يستطيع أن يمارس حياته في مناخ صحي يكون هو راضٍ عنه؛ سواء على المستوى الشخصي والإنساني أو المستوى العملي ودائرة المحيطين به، وتتساءل الآن عزيزي القارئ كيف يحدث هذا التجديد؟! ومن أين؟! تعال معي سوف أقوم بتوضيح ذلك التجديد في بعض النقاط التالية :

1.    جدد مستوى نضجك الفكري؛ بالبحث والقراءة في موضوعات عامة تفيد مجالك الذي تعمل فيه، أو خصص من وقتك لقراءة بعض المجالات الأخرى؛ لزيادة مستوى المعلومات العامة لديك.

2.    جدد نشاطك الذهني بالتأمل في طبيعة الكون وإبداع الخالق؛ كل مخلوق له هدف ووظيفة خلق من أجلها، فسبحان من أبدع في مخلوقاته... هذه رسالة من الله سبحانه وتعالى حاول أن تفهمها وتدرك معناها.

3.    الحصول كل فترة على إجازة تستطيع أن ترمم فيها نفسك مرة أخرى، وتستعيد توازنك النفسي من جديد، لا ترهق نفسك وتحملها فوق ما تستطيع لكل إنسان قدرة وقوة تحمل لا تبالغ في هذا لكيلا تخسر نفسك.

4.    البعد كل البعد عن المشاكل ومحاولة تجنبها والمجادلات التي لا تجدي، ولا تصل لأي نتيجة إيجابية؛ بل العكس قد تهدر طاقتك وهدوءك النفسي.

5.    الرياضة مفتاح السعادة الداخلي، والتي الكثير منا يجهلها وبعيد كل البعد عنها، كل الدراسات التي تحدثت عن الصحة النفسية سلطت الضوء أكثر من مرة على ممارسة الرياضة، وما تفعله من نتائج إيجابية على مستوى الصحة الجسدية والنفسية، خصص من وقتك يومين أو ثلاثة في الأسبوع لممارسة هذه العادة، وسوف تخلق منك إنسانًا مختلفًا.

6.    إعادة ترميم نفسك مرة أخرى مع الله سبحانه وتعالى والتقرب منه، والعمل على إيجاد وتجديد صلة الوصل الروح المنهكة المدمرة البائسة المحبطة، هي البعيدة كل البعد عن رب الكون، راجع علاقتك مع الخالق.

7.    اشتغل على نفسك وطور من ذاتك، واعرف نقاط ضعفك وصحح منها، بل واجه نفسك بها ولا تخجل.... مع الوقت سوف تكون نقاط ضعفك هي نقاط قوتك، الموضوع يتوقف عليك بداخلك قوة إرادة أم ضعيف الإرادة.

8.    العمل على علاقات اجتماعية جديدة، ودائرة أصدقاء متجددة، والتواصل الاجتماعي مهم فهو يخلق مجالات مختلفة، وأيضًا يساعد في العمل، العالم بأكمله عبارة عن دائرة والكل يلف حولها.

9.    لا تنظر إلى الماضي، وأوجد دائمًا هدفًا للمستقبل واسع إليه، واستمتع بالحاضر ورتب للمستقبل.... الماضي انتهى خيرًا كان أو شرًا.

10. الحب هو الطاقة الإيجابية القادرة على تحويلك إلى إنسان مبدع قادر على تخطي كل الصعوبات، ابحث عنه دائمًا، ولا تعطِ مشاعرك أو وقتك لمن لا يستحقهما، كن عزيز النفس ذا كرامة، لا أحد يستطيع أن يقترب منك إلا من يستحق هذا.

11. تغافل وسامح لكي تحصل على راحة البال وصفاء الذهن، ولكن حذارٍ أن يستغل بعض الأشخاص صفاتك الطيبة، ضع حدودًا لا أحد يستطيع أن يتخطاها.

12. ابدأ من الآن، وأحضر ورقة وقلمًا واكتب نقاطًا محددة، ولتكن بداية جديدة مع نفسك ومع الحياة بطريقة مختلفة.
 
بداية جديدة

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: