محليات

مد ساعات التصويت بانتخابات الأطباء لـلسادسة مساء بسبب الطقس السيئ

13-12-2013 | 15:28

صورة ارشيفية - انتخابات الأطباء

بوابة الأهرام
أعلنت اللجنة العليا المشرفة علي انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة للأطباء، مد ساعات التصويت، إلى الساعة السادسة مساء، بسبب حالة الطقس السيئ، لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم.


وكانت القاهرة والمحافظات، قد شهدت حالة من الطقس السيئ، تسببت في غياب العديد من الناخبين عن لجان الاقتراع.

وطالبت اللجنة العليا لانتخابات الأطباء، الأعضاء الذين تواجههم مشاكل في تشابه الأسماء أو أخطاء في القيد أو البيانات بالرجوع للنقابة العامة ومراجعتها في الحال.

وقالت اللجنة إنه ورد إليها كشف من نقابة القاهرة الفرعية به حوالي 30 اسما ووجدت أنهم مسجلون في نقابات فرعية مختلفة، ولذلك لهم حق التصويت لكل المستويات في نقابتهم الفرعية أو التصويت على مقاعد النقابة العامة فقط في أقرب مقر لنقابة فرعية.

وقدمت النقابة العامة للأطباء الشكر لأطباء القاهرة على تحملهم المشقة في تلك الظروف وسوء الأحوال الجوية للمشاركة في انتخابات التجديد النصفي برغم الأمطار الشديدة.

وقد اعتذرت النقابة عن تعرض الأطباء في أثناء الإدلاء بأصواتهم للأمطار نتيجة إقامة سرادق كمقر انتخابي للنقابة الفرعية بالقاهرة، موضحة أن المسئول عن تجهيز واختيار المقر الانتخابي هي النقابة الفرعية لأطباء القاهرة. كما اعتذرت النقابة العامة أيضا عن الزحام الشديد نتيجة قيام النقابة الفرعية بالقاهرة بترتيب الدخول حسب أرقام القيد وليس بالحروف الأبجدية.

وأوضحت النقابة أنه يوجد لجنة خارج المقر الانتخابي بجوار قاعة المؤتمرات خدمة للأطباء للاستعلام عن أرقام القيد الخاصة بهم، معلنة أنه تيسيرا على الأطباء، خصصت خطي تليفون للاستعلام عن أرقام القيد.

فيما شكلت كل من قائمتي أطباء من أجل مصر المحسوبة علي تيار الإخوان المسلمين وقائمة تيار الاستقلال المحسوبة علي تيار اليسار لجان لاستقطاب الناخبين للتصويت لأنصارهم ومرشحيهم في إنتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة للأطباء. وشكلت قائمة أطباء من أجل مصر غرفة لمساعدة أنصارهم في التعرف علي أماكن لجانهم ومقار اقتراعهم لتسهيل عمليات التصويت.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة