Close ad

تضامن كفرالشيخ تطلق حملة للمشاركة في صك الأضحية دعما للأسر الأولى بالرعاية

23-5-2023 | 18:48
تضامن كفرالشيخ تطلق حملة للمشاركة في صك الأضحية دعما للأسر الأولى بالرعاية حملة للمشاركة في صك الأضحية دعما للأسر الأولى بالرعاية
كفر الشيخ - علاء عبد الله

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، فى إطلاق مبادرة إنسانية خيرية جديدة بعنوان "شارك فى صك الأضحية 2023، وذلك لحث المواطنين على التبرع لذبح الأضحية لتوفير اللحوم لغير القادرين ولضمان وصول لحومها إلى الأسر الأكثر استحقاقا في قرى ونجوع وعزب محافظة كفرالشيخ، بالتعاون مع جمعية الأورمان.

موضوعات مقترحة

وقال المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة  التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ، إن المبادرة تستهدف الوصول بلحوم الأضاحي إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا فى محافظة كفرالشيخ ونجوعها ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا والمناطق النائية الأكثر فقرًا لكى تحقق الغاية من الأضحية وهي إدخال الفرحة على المضحى والمستحق من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته الى مستحقيها في منازلهم.

وقال "مسلم" إن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة « بثمن كيلو واحد من اللحوم.. شارك فى صك الأضحية 2023» من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصرى، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدنى الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المبادرة تحث المضحين على شراء صك الأضحية بالتقسيط،  وذلك  للمساهمة في دعم الأسر الأكثر احتياجًا، لضمان وصول اللحوم إلى أكبر عدد من المستفيدين، وتحفيز المتبرعين لاستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل والمساهمة في التكافل الاجتماعى من خلال تسخير التبرعات النقدية لشراء الأضاحي لدعم الأسر الأكثر احتياجًا. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة