Close ad

مصر تشارك في مؤتمر الحكومة الرقمية 2023 لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين

23-5-2023 | 14:49
مصر تشارك في مؤتمر الحكومة الرقمية  لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنينوزير الاتصالات
فاطمة سويري

تشارك مصر، مُمثلة في مركز الابتكار التطبيقي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مؤتمر الحكومة الرقمية 2023، المنعقد يوم 23 مايو في لندن، المملكة المتحدة، تحت شعار "تعزيز التفاعل بين الحكومة والمواطن من خلال التطور الرقمي".

موضوعات مقترحة

ويشارك مركز الابتكار التطبيقي في جلسات الابتكار في خدمات القطاع العام، التي ستناقش عددًا من دراسات الحالة من جميع أنحاء العالم، منها مركز الابتكار التطبيقي في مصر، وحكومة جنوب أستراليا، ومركز الابتكار الحكومي في ساو باولو.

ويجمع المؤتمر كبار المسؤولين في السلطات المحلية والحكومة المركزية وقطاع الخدمات الصحية والقطاع العام للاستفادة من الاستراتيجيات الرقمية الجديدة والتكنولوجيا لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ومواصلة بناء دولة تتبنى التكنولوجيا في جميع قطاعاتها.

ومن المقرر أن يتم مناقشة عددٍ من دراسات الحالة حول أفضل الممارسات والمناقشات، بمشاركة مسؤولين رفيعي المستوى، كما سيوفر الحدث منصة للحكومة المركزية والمحلية وهيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) والقطاع الخاص للعمل معًا كمجتمع رقمي لمناقشة الفرص المتاحة لتحقيق التحول الرقمي في القطاع العام.

وتتضمن أجندة الحدث عدة جلسات يقدمها كبار واضعي السياسات والقرارات في قطاع التكنولوجيا. ويتيح المؤتمر فرصة للمشاركين لحل المشكلات الاستراتيجية من خلال مشاركة الأفكار والحلول مع أكثر من 500 من المتخصصين، إلى جانب اكتساب رؤى حول أبرز القضايا ونجاحات الحكومة الرقمية للمساعدة في تقديم خدمات رقمية عالية الجودة لخدمة المواطن.

يذكر أن مركز الابتكار التطبيقي تأسس في عام 2020 وهو مركز متخصص في مجال البحث والتطوير والبحوث التطبيقية. وتتمثل مهمته في الاستفادة من التكنولوجيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والروبوتات وإنترنت الأشياء والحوسبة العالية الأداء وغيرها لتحليل التحديات الوطنية والتصدي لها، مع تهيئة البيئة المناسبة لبناء القدرات ونمو الشركات الناشئة المبتكرة. ويستخدم المركز التكنولوجيا الحديثة لتطوير حلول مبتكرة لخدمة القطاعات الرئيسية، منها الرعاية الصحية والزراعة والنقل والتنمية الاقتصادية وغيرها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة