Close ad

EEA تعلن أسماء المرشحين للتصفيات النهائية من النسخة الثالثة لجوائز ريادة الأعمال بمصر

17-5-2023 | 15:48
EEA تعلن أسماء المرشحين للتصفيات النهائية من النسخة الثالثة لجوائز ريادة الأعمال بمصرصورة أرشيفية
فاطمة سويري

أعلنت جوائز ريادة الأعمال في مصر (EEA)، أول منصة في مصر تهدف إلى الاحتفاء برواد الأعمال الأكثر ابتكارًا ونجاحًا في مصر، ومساعدتهم على بناء وتعزيز سُبل التعاون فيما بينهم، عن اختيار 35 مرشحًا للتصفيات النهائية، اُختيروا من قبل لجنة التحكيم من نخبة متميزة من أكبر المتخصصين والخبراء في 11 مجال مختلفين والذين يصل عددهم 38 عضواً.

موضوعات مقترحة

تضم نسخة هذا العام فئات جديدة من الجوائز مثل "جائزة ريادة الأعمال من الجيل التالي للعام"، و"جائزة رواد الأعمال الصاعدين للعام"، وجائزة "رواد الأعمال من أجل الخير"، وجائزة "من الفن  إلى الأعمال".استقبلت النسخة الثالثة من المسابقة 286 مرشحًا من رواد الأعمال في جميع المجالات، وبعد مداولات مطولة بين خبراء لجنة التحكيم، استقرت اللجنة على اختيار 35 شركة ليتأهلوا للتصفيات النهائية.

أثناء حفل الإعلان عن قائمة المرشحين، تحدث عمرو منسي، المؤسس والرئيس التنفيذي لجوائز ريادة الأعمال في مصر (EEA)، عن التميز اللافت المتأهلين للتصفيات النهائية، سواء في النسخة الحالية أو النسخ السابقة. حيث أثنى على أعمالهم المبتكرة والناجحة و تأثيرها الملموس في المجتمع.قال منسي: "أطلقنا هذه المنصة قبل ثلاث سنوات للاحتفاء برواد الأعمال المحليين، وسعداء في هذه النسخة  بمشاركة شركات لرواد أعمال من الشرق الأوسط. فقد نجح هؤلاء الرواد في الصمود خلال الأوقات المضطربة والصعبة، لم ينجحوا فقط في التأقلم مع التغييرات الكثيرة، بل أيضًا عن طريق خلق قيمة حقيقية وإثراء مجال عملهم بطرق مبتكرة وملموسة من حيث توافق منتجاتهم مع سوق العمل، وتحقيق النمو والاستقرار المالي، بالإضافة إلى الأثر الاجتماعي الإيجابي الذي تركوه. إنهم قوة غير مرئية تساهم في دفع الاقتصاد إلى الأمام وتلهم رواد الأعمال القادمين وتشجعهم على العمل". وشكر منسي خلال الحفل لجنة تحكيم التي تضم نخبة متميزة من أفضل خبراء الاقتصاد وريادة الأعمال في مصر، ويجمعهم هدف مشترك وهو دعم رواد الأعمال لأنهم القوة الاقتصادية والاجتماعية القادمة في مصر."

شهدت مسابقة جوائز ريادة الأعمال بمصر للمرة الأولى مسابقة جديدة لرواد الأعمال بين الأعمار من 18 إلى  29 سنة، مقدمة بالشراكة بين جائزة رواد الأعمال وMINT by EGBANK. أفكار رواد الأعمال الناشئين المقدمة سيتم اختيارها بناءً على مدى وضوحها، وحجمها، والقدرة على تنفيذها، بالإضافة الى مدى تأثيرها على المجتمع والبيئة والاقتصاد في مصر.الجدير بالذكر، أن أعضاء لجنة التحكيم سوف يجتمعون خلال الأسابيع القادمة للتداول فيما بينهم، وسوف يلتقون المتأهلين للمرحلة النهائية. وسيتم الإعلان عن الفائزين في ال ١٤ جائزة خلال حفل توزيع الجوائز الذي تشهده القاهرة في العاشر من شهر يونيو المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة