Close ad

المصرية للاتصالات تطلق مبادرة لدعم الابتكار وريادة الأعمال خلال مؤتمر مصر للأمن السيبراني

16-5-2023 | 18:55
المصرية للاتصالات تطلق مبادرة لدعم الابتكار وريادة الأعمال خلال مؤتمر مصر للأمن السيبرانيالمصرية للاتصالات تطلق مبادرة لدعم الابتكار وريادة الأعمال خلال مؤتمر مصر للأمن السيبراني
فاطمة سويري

قال المهندس محمد نصر الرئيس التنفيذي المصرية للاتصالات "ما نشهده اليوم هو استكمال لمسيرة التقدم والتطور التي تستهدفها المصرية للاتصالات على مدار تاريخها الذي يمتد لأكثر  من 160 عاما نفخر خلالها بتقديم خدماتنا لكل عملائنا اعتمادا على بنية تحتية قوية ومتطورة". 

موضوعات مقترحة

وأضاف في كلمته في مؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات (CDIS-EGYPT "مشاركتنا اليوم في هذا الحدث الهام تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات  وبالتعاون مع المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات.. وتعد بمثابة فرصة مميزة وخطوة هامة نحو تأصيل لمبادئ وخارطة طريق للاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني خاصة كون هذا المؤتمر يضم نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الأمن السيبراني وتأمين البيانات من جميع أنحاء الشرق الأوسط تحت سقف واحد، للتعاون في إنشاء حلول مبتكرة للتحديات الحالية والمستقبلية للأمن السيبراني".
 

تأتي تلك المشاركة في ظل ما نشهده من تسارع وتيرة التحول العالمي نحو الاقتصاد الرقمي، والذي باتت فيه الهجمات السيبرانية أحد التحديات الرئيسية التي تواجه العالم؛ تحديات نؤمن ان حلولها تحتاج إلى رؤية طموحة وإستراتيجية شاملة، وشراكات فاعلة وجيل من المبدعين والرواد قادر على مواجهتها.  
 
وأكد  نصر أن المصرية للاتصالات تؤمن أن الأمن السيبراني وتأمين البيانات هو أحد الركائز الهامة نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي، ومن ثمّ تولى الشركة أهمية بالغة لتلك الركيزة والتي أصبحت جزء لا يتجزأ من استراتيجية الشركة وتوجهها في كافة الحلول والخدمات التي تقدمها الشركة الشركة خاصة فيما يتعلق بحماية البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر من التهديدات السيبرانية من خلال منظومة عمل تعمل على مدار الساعة لتأمين وحماية عملائنا وبنيتنا التحتية اعتمادا على أحدث المعايير العالمية في كافة الخدمات والحلول التي تقدمها الشركة.

وأشار الرئيس التنفيذي تشرف المصرية للاتصالات دوما بدورها في دعم مسيرة الاستثمار الوطني ودعم المبتكرين ورواد الأعمال في توطين التكنولوجيا وإتمام مسيرة دعم التحول الرقمي التي تتوالى مبادرات الشركة فيها، لبناء جيل من الكوادر والكفاءات القادرة على مواجهة التهديدات السيبرانية حيث تشير الأرقام والاحصائيات وجود فجوة بين العرض والطلب على الخبرات الماهرة في الأمن السيبراني .. تلك الفجوة الآخذة في الاتساع بوتيرة متسارعة لأسباب متعددة منها تطور وسائل الاختراقات بالتطور التكنولوجي وطفرات الذكاء الاصطناعي، واتساع رقعة التحول الرقمي والشمول المالي ومع تبني أجزاء متزايدة من سوق العمل لوسائل العمل عن بعد.


 وأكد نصر أن تحديات الأمن السيبراني وغيره من تحديات توطين التكنولوجيات الجديدة هو تحد لا بد له ان يواجه برؤية متكاملة عبر التعامل معه من مرحلة الإعداد التقني والتدريب المهني وتهيئة المناخ الداعم للاستثمار التكنولوجي ودعم ريادة الأعمال.
 
ومن هنا، يسعدنا أن نطلق اليوم مبادرة WE INNOVATE لدعم الابتكار وريادة الأعمال، بالتعاون مع المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG|CERT، لإعداد جيل مصري من الكفاءات المدربة في مجال الأمن السيبراني ودعم إنتاج حلول عملية ومنتجات وطنية لمواجهة تحديات المستقبل الرقمي حيث تضم المبادرة:

١- برنامج تدريبي شامل يغطي مجموعة واسعة من الموضوعات الأساسية والتخصصية لتأهيل متدربين متخصصين في الامن السيبراني، ونشر الوعي بالأمن السيبراني بين موظفي الشركات الصغيرة والمتوسطة.
 
٢- هاكاثون تقني سنوي وهو ما ننظمه اليوم ضمن فعاليات هذا المؤتمر، الهاكاثون يتيح للمشاركين فرصة العمل على مشاريع جديدة وابتكارات في مجال الأمن السيبراني تحت إشراف متخصصين من الصناعة للخروج بحلول قابلة للتطبيق العملي، حيث ينطلق الهاكاثون هذا العام حول ٧ تحديات أمنية مختلفة بجوائز قدرها ١٥ الف دولار أمريكي.

٣- برنامج تسريع النمو الفعال للشركات الناشئة والمبتكرة في مجال الأمن السيبراني الذي يقدم دعماً شاملاً للشركات الناشئة في مجال أمن المعلومات وتكنولوجيا المعلومات. كما يتضمن البرنامج دعماً للتمويل الأولي وفرصة للاستثمار المباشر في الشركات الواعدة بهدف مساعدة الشركات الناشئة في بناء نموذج الأعمال الناجح وتحقيق النمو والتوسع في السوق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة