Close ad

كلية الألسن تنظم ندوتين عن الوعي البيئي ودور الشباب في إدارة الأزمات بجامعة الفيوم| صور

16-5-2023 | 16:22
كلية الألسن تنظم ندوتين عن الوعي البيئي ودور الشباب في إدارة الأزمات بجامعة الفيوم| صورندوتين عن الوعي البيئي ودور الشباب في إدارة الأزمات بجامعة الفيوم
الفيوم-ميلاد يوسف

شهدت الدكتورة منار عبد المعز، القائم بأعمال عميد كلية الألسن بجامعة الفيوم، ندوتين نظمهما قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، برئاسة الدكتورة نجلاء سعد، القائم بأعمال وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع، تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

موضوعات مقترحة

حاضر خلال الندوتين، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم، الدكتور أحمد رمضان، المدرس بكلية الزراعة، والدكتور إسلام صلاح، المسؤول بمركز إدارة الأزمات بالجامعة، وبحضور آمال عبد التواب، مدير إدارة الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين، والطلاب بالكلية.

ولفتت "عبد المعز"، إلى أهمية الوعي البيئي، وضرورة الحفاظ على المكونات الطبيعية للبيئة، والارتباط بها، والسعي نحو الاستثمار الجيد لتلك الموارد، وتنميتها، وتطويرها، وشددت على ضرورة الحفاظ على النظافة العامة، ودعت الجميع للتعاون مع أجل حماية البيئة من كل الأضرار الراهنة.

من جهتها، وجهت الدكتورة نجلاء سعد، الطلاب بضرورة أن يكون لهم دور إيجابي في الحفاظ على البيئة، بوصفهم النموذج المثقف في المجتمع، وأشارت إلى أن هناك العديد من المشروعات الصغيرة التي تسهم في الحفاظ على البيئة، كزراعة الأسطح الذى يعمل على تنقية الهواء، وتقليل الأعباء الإقتصادية للأفراد، من خلال توفير بعض مصادر الغذاء.

فيما تحدث "رمضان"، عن كيفية زراعة الأسطح، والهدف منها، وتستخدم في التجميل والإنتاج التجاري وتساعد بعض الأسر على الاكتفاء الذاتي من الخضروات والفاكهة، موضحًا الشروط اللازمة لزراعة الأسطح، وأنواع البيئات الصالحة للزراعة، كأن تكون قادرة على الاحتفاظ بالماء، وصالحة للزراعة، وجيدة التهوية، وغير سامة، وعرض نظم زراعة الأسطح المختلفة.

 وتحدث الدكتور إسلام صلاح، عن دور الشباب في إدارة الأزمات، وأوضح مفهوم الأزمة، والفرق بين إدارة الأزمات، والإدارة بالأزمات، والأسلوب العلمي لحلها، وغيرها.


جانب من الندوات جانب من الندوات

جانب من الندوات جانب من الندوات

جانب من الندوات جانب من الندوات

جانب من الندوات جانب من الندوات

جانب من الندوات جانب من الندوات

جانب من الندوات جانب من الندوات
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة