Close ad

"ساس" تخصص مليار دولار لتطوير الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي

11-5-2023 | 14:34
 ساس  تخصص مليار دولار لتطوير الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي ساس تخصص مليار دولار لتطوير الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي
فاطمة سويري

أعلنت "ساس" عملاقة تحليلات البيانات العالمية عن تخصيص مليار دولار تعتزم استثمارها على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتطوير حلول تحليلات متقدمة تستهدف تلبية الاحتياجات الخاصة بكل قطاع من قطاعات الأعمال، كالبنوك والحكومة والتأمين والرعاية الصحية والتجزئة والتصنيع والطاقة، وغيرها.

موضوعات مقترحة

وتعتزم ساس الاستفادة من خبراتها طوال عقود وتركيزها المستمر على تقديم حلول مصممة خصيصاً للتصدّي للتحدّيات الاقتصادية التي تواجهها القطاعات بمختلف طبيعة أعمالها. ويشكّل هذا الالتزام،بجانب سرعة تحقيق القيمة المنشودة من الحلول، عاملين أساسيين من العوامل التي تصنع تميّز الشركة.

وبهذه المناسبة، قال جيم غودنايت رئيس التنفيذي لشركة ساس، إنالمؤسسات تواجه العديد من التحديات الماثلة في الركود الاقتصادي وضعف سلاسل التوريد ونقص القوى العاملة، فضلاً عن التغييرات التنظيمية، مشيراً إلى أنبإمكان المؤسسات المتمتعة بالقدرة على الصمود أن تخلق الفرص من هذه التحديات، وذلك عبر استخلاص الرؤى من التحليلات التخصصية.

وأكّد غودنايت أن التزام ساس بالابتكار "سيبقى راسخاً ومستمراً"، في إطار حرصها على تقديم أفضل حلول تحليلات البيانات، وأضاف: "تعتزم ساس، من خلال هذا الاستثمار،مواصلة دعم المؤسسات في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات والتحليلات المتقدمة، وتسخيرها في مجالات مكافحة الاحتيال وإدارة المخاطر والارتقاء بخدمة العملاء والمتعاملين مع الحكومات ".

التحليلات المثمرة نتاج جمع الابتكار في البحث والتطوير مع الخبرة التخصصية

ويشمل الاستثمار البالغة قيمته مليار دولار، مجال البحث والتطوير المباشرَين، وفرق العمل التخصصية، وجهود التسويق. وسيموّل الاستثمار العمل المبتكر لعلماء البيانات والإحصائيين ومطوري البرمجيات لدى ساس، العاملين مع الاستشاريين ومهندسي الأنظمة وخبراء التسويق.وينسجم الاستثمار الجديد مع التوجّهات الرامية إلى توسعة مجال الاستفادة من تحليلات البيانات. ويُنتظر أن تستفيد المؤسسات والمجتمعمن وضع قوّة التحليلات المتقدمة في أيدي المزيد من الخبراءفي مختلف الأدوار الوظيفية،المنهجية التي تدعوها ساس بـ "التحليلات للجميع في كل مكان".

وبإمكان أشخاص من جميع مستويات المهارة التقنية المشاركة في وظائف التحليلات عبر خيارات تشمل حاجة قليلة إلى المعرفة البرمجية أو حتى انعدام الحاجة إليها، مثل الخيارات التي تتيحها الحلول العاملة على منصة ڤايا من ساس، وذلك مع استمرار المؤسسات في تبني تحليلات الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلات ورؤية الحاسوب وإنترنت الأشياء في سبيل اكتساب رؤى قيمة.

ويمكن لعلماء البيانات والإحصائيين استخدام حلول ساس التخصصيةالتي تسخّر تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات والتحليلات القوية الأخرى. وبإمكان كل من محللي الأعمال تحسين قدرتهم على اكتشاف محاولات الاحتيال ومنعها، وبوسع مخططي المدن تحسين الصحة والسلامة العامة، كما يمكن لموظفي القطاع الطبي تعزيز مستويات رعاية المرضى، في حين أنه بإمكان العاملين في الخطوط الأمامية في المصانع تحسين جودة الأداء في خطوط التجميع.

أحدث حلول ساس التخصصية

تقدم ساس مجموعة متنوعة من الحلول التخصصية التي تناسب مختلف قطاعات الأعمال، وتعتزم إخضاع هذه الحلول لتحسينات ملموسة تحت مظلة الاستثمار المعلن عنه، كما ستقوم بتطوير حلول جديدة لتلبية الاحتياجات المستجدة في مختلف القطاعات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: