Close ad

إل جي تحقق ربحية قوية تعكس الإجراءات المتبعة للارتقاء بمحفظة الأعمال وتطوير الكفاءة التشغيلية

7-5-2023 | 12:40
إل جي تحقق ربحية قوية تعكس الإجراءات المتبعة للارتقاء بمحفظة الأعمال وتطوير الكفاءة التشغيليةإل جي تحقق ربحية قوية تعكس الإجراءات المتبعة للارتقاء بمحفظة الأعمال وتطوير الكفاءة التشغيلية

أعلنت شركة إل جي عن عوائد الربع الأول من عام 2023 والتي تبلغ 20.4 تريليون وون كوري، وهي ثاني أعلى عوائد في الربع الأول مع ربح تشغيلي يبلغ 1.5 تريليون وون كوري، وهي ثالث أعلى ربحية في الربع الأول في تاريخ الشركة.

موضوعات مقترحة

وتعكس المبيعات القياسية إجراءات الشركة لإدخال تحسين أساسي على هيكل أعمالها وكفاءتها التشغيلية، وذلك بالرغم من تأثر الربحية بالأوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة.

الجدير بالذكر أن هيكل أعمال الشركة تحسن مع توسعها المستمر في قطاع الأعمال بين الشركات ومجالات الأعمال غير المتعلقة بالأجهزة، مثل المحتوى والخدمات، والتي تحقق نموًا كبيرًا.

وحققت شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول التهوية عوائد في الربع الأول تبلغ 8.02 تريليون وون كوري مع تحقيق ربح تشغيلي يبلغ 1.02 تريليون وون كوري.

وسجلت وحدة الأعمال أعلى عوائدها في الربع الأول مع ربح تشغيلي يتجاوز تريليون وون كوري من المبيعات لأول مرة. استند النمو المستمر بقدر كبير إلى التوسع السريع في قطاع الأعمال بين الشركات، وعززته مبيعات المنتجات التي تعمل بالضخ وترشد استهلاك الطاقة إلى جانب نظم تخزين الطاقة، إن الحلول الرائدة في المجال للتدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) للمنازل والشركات من إل جي تقدم الأداء القوي وترشيد الطاقة بما يعكس التوجهات الحالية للسوق الأوروبية المستندة إلى لوائح بيئية أكثر صرامة.

وستركز الشركة على الحفاظ على تنافسية أجهزتها المتميزة إلى جانب تعزيز مجموعة أجهزتها التي حققت شعبية على سبيل الاستجابة لحالة الاستقطاب في الطلب في السوق، إلى جانب إدارة هيكل التكلفة لتحسين الربحية. من المتوقع أن يشهد مجال الأجهزة نموًا مستمرًا عن طريق التركيز على القطاع المتوسع الخاص بالأعمال بين الشركات وتسريع قطاع الخدمات، بما في ذلك أعمال خدمات التأجير والرعاية، والذي وصل إلى متوسط معدل نمو سنوي يبلغ 30 في المائة في كوريا الجنوبية على مدار 5 سنوات.

سجلت شركة إل جي للترفيه المنزلي مبيعات في الربع الأول تبلغ 3.36 تريليون وون كوري مع تحقيق ربح تشغيلي يبلغ 200.3 مليار وون كوري. تحسنت الربحية بفضل الإدارة الفعالة للتكاليف التشغيلية من خلال التوقع الأفضل للطلب.

على الرغم من تراجع الطلب العالمي على التلفاز بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة في أوروبا بالأساس، شهدت الشركة زيادة في المبيعات مع نمو أعمال المحتوى والخدمات المستندة إلى منصة التلفاز الذكي webOS من إل جي ، مع تعزيز القدرة التنافسية في التشغيل. من المتوقع أن تؤدي عمليات إطلاق المنتجات المتميزة في عام 2023 بقيادة المنتجات المبتكرة مثل طُرُز تلفاز OLED evo من إل جي إلى الحفاظ على الميزة التنافسية للشركة.

في الوقت نفسه، من المتوقع أن يؤدي إطلاق "شاشات نمط الحياة" العالمي، والذي يقدم تصميمات وخصائص مميزة، إلى تعزيز المبيعات ودفع سوق أجهزة التلفاز المتميزة. سيتم إطلاق تلفاز OLED Objet Collection Posé من إل جي في أكثر من 40 بلدًا هذا العام.

حققت شركة إل جي لحلول مكونات المركبات مبيعات في الربع الأول تبلغ 2.39 تريليون وون كوري مع تحقيق ربح تشغيلي يبلغ 54 مليار وون كوري.

سجلت وحدة الأعمال أعلى عوائدها في الربع الأول على الإطلاق. مع مواصلة زخم الربحية من الربع الرابع في العام الماضي، أدت الجهود المتواصلة لتعزيز سلسلة الإمداد العالمية إلى زيادة أكبر في الربحية في الربع الأول، حيث بلغت قيمة الطلبات المتراكمة لأجزاء السيارات 80 تريليون وون كوري.

على الرغم من أجواء الشك التي تؤثر على صناعة السيارات في العالم إجمالاً، من المتوقع أن يزداد الطلب على المركبات الكهربائية. ستحافظ الشركة على ميزتها التنافسية اعتمادًا على محفظة مستقرة تتألف من نظم المعلومات والترفيه داخل المركبات ونظم الدفع الكهربائية والمصابيح الأمامية والحلول المتفردة.

شهدت شركة إل جي لحلول الأعمال تحسنًا في العائدات في الربع الأول، والتي بلغت 1.48 تريليون وون كوري مع تحقيق ربح تشغيلي يبلغ 65.7 مليار وون كوري. يتحقق النمو الثابت من خلال المبادرة بالاستجابة للطلب في الموسم الأكاديمي بتقديم منتجات تنافسية تتضمن أجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة فائقة النحافة Gram من إل جي ، وذلك مع التحسن في القدرة التنافسية للمنتجات وجوانب الكفاءة التشغيلية كذلك.

وتخطط الشركة للتركيز على التوسع في عملها في مجال عرض المعلومات عن طريق تطوير حلول مخصصة واكتشاف الطلب المحتمل من العملاء. كما تخطط الشركة لتسريع تطوير قطاعات الأعمال الجديدة، وخاصةً في كوريا الجنوبية، لأنه يجري دمج الروبوتات (وادي المستقبل من إل جي في مدينة غومي) وشواحن المركبات الكهربائية (الوادي الرقمي من إل جي في بيونغتايك) في نظم إل جي للإنتاج بشكل كامل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة