Close ad

رئيس التمثيل التجاري يلقى كلمة مصر بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس الكوميسا

5-5-2023 | 14:43
رئيس التمثيل التجاري يلقى كلمة مصر بمناسبة مرور  سنوات على تأسيس الكوميسا رئيس جهاز التمثيل التجاري
ولاء مرسي

ألقي الوزير المفوض التجاري يحي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري كلمة مصر في الجلسة الافتتاحية للاحتفالية التي عقدت بمناسبة مرور ١٠ سنوات علي تأسيس مفوضية المنافسة بالكوميسا والتي تستضيفها جمهورية مالاوي يومي ٤-٥ مايو الجاري.

موضوعات مقترحة

 وافتتح فعاليات الاحتفالية رئيس جمهورية مالاوي والسكرتير العام للكوميسا وعدد من المسئولين بالدول الاإفريقية الأعضاء في الكوميسا.

تضمنت كلمة الوزير المفوض يحي الواثق بالله في الحفل الافتتاحي التأكيد على الدعم الكامل الذي تحرص مصر علي تقديمه لمؤسسات العمل الإفريقي المشترك وبشكل خاص السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي COMESA والمؤسسات المنبثقة منها.

وعلي رأسها مفوضية المنافسة لما لها من أثر فعال في تحقيق التكامل والاندماج الاقتصادي بين الدول الأعضاء وتيسير التجارة الحرة فيما بينهم وكذا تحفيز الاستثمارات المشتركة في إطار من المنافسة العادلة.

الجدير بالذكر أن جلسات هذه الاحتفالية ستتضمن سلسلة من الاجتماعات واللقاءات  بين المسئولين الأفارقة المشاركين فيها بهدف تفعيل دور مفوضية المنافسة ، خاصة في ظل الترتيبات الجارية لتسليم مصر رئاسة الكوميسا الي زامبيا خلال القمة القادمة التي ستستضيفها لوساكا - زامبيا في يونيو القادم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة