Close ad

جامعة حلوان تشارك في مشروع للتربية المتحفية بالتعاون مع جامعة كونكورديا بكندا

3-5-2023 | 13:19
جامعة حلوان تشارك في مشروع للتربية المتحفية بالتعاون مع جامعة كونكورديا بكنداجامعة حلوان
محمود سعد

أشاد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بطلاب كلية التربية الفنية جامعة حلوان لمشاركتهم القوية مع جامعة كونكورديا بكندا في مشروع تعاون للتربية المتحفية، في سابقة هي الأولى من نوعها .

موضوعات مقترحة

أوضح الدكتور محمود حامد عميد الكلية أن الطلاب قد شاركوا في العديد من اللقاءات الافتراضية على زووم وتيمز، بهدف إنتاج محتوى صوتي لبعض معروضات المتحف المختار، كما قامت جامعة كونكورديا بتصميم وتنفيذ كتالوج للطلاب المشاركين في شكل مميز ويدعو للفخر.

تم نشر المحتوى الصوتي الذي قام به الطلاب مع طلاب جامعة كونكورديا وتداوله على موقع المتحف حيث أن المحتوى الصوتي يشرح بأسلوب نقدي فني الأعمال الفنية المعروضة بالمتحف، ويشمل مشاركة تجارب الطلاب وآرائهم ووجهات نظرهم حول أعمال مختارة من المعرض من مجموعة بيير هوبر ، التي أقيمت في مامبو من سبتمبر 2022 حتى فبراير 2023، ممايبرز التعاون بين ثلاث مؤسسات من جميع أنحاء العالم - جامعة كونكورديا في كندا ، وجامعة حلوان في مصر ، ومتحف بوغوتا للفن الحديث في كولومبيا.
  
جمع المشروع  بين طلاب البكالوريوس في التربية الفنية من جامعة حلوان وطلاب الدراسات العليا في مجال الفنون من جامعة كونكورديا ، مما عزز حوارًا عالميًا حول الفن والمتاحف والتعليم، محققاً تحديات التواصل بين الثقافات الأفكار والمقاربات الجديدة والمثيرة التي انبثقت عن هذا التعاون ، والتي سوف تجعلنا نتعمق في عالم التعليم الفني الغني والمتنوع من منظور عالمي.

جاء ذلك بعد موافقة الجامعة على بروتوكول التعاون بمساعدة الدكتور محمود حامد عميد الكلية، والدكتور  أحمد حاتم سعيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة