Close ad

فرصة أخيرة من اتحاد الكرة للزمالك للمشاركة في مباراة السوبر أمام الأهلي

2-5-2023 | 16:05
فرصة أخيرة من اتحاد الكرة للزمالك للمشاركة في مباراة السوبر أمام الأهلياتحاد الكرة
محمد الجوهري

كشف مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم، بأن الاتحاد منح نادي الزمالك مهلة لحسم موقفه من المشاركة في مباراة السوبر المصري أمام الأهلي بالإمارات.

موضوعات مقترحة

واعتذر مجلس إدارة نادي الزمالك، أمس الثلاثاء، عن عدم المشاركة في مباراة السوبر المصري ضد الأهلي.

ونشر نادي الزمالك عبر حسابه الرسمي علي "تويتر" تغريدة قال فيها إن مجلس إدارة النادي قرر بالإجماع الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري المقرر إقامتها يوم 5 مايو الجاري في دولة الإمارات، مشددا على أنه اعتذار وليس انسحابا.

وينتظر اتحاد الكرة رد نادي الزمالك اليوم لحسم موقفه بشكل رسمي من المشاركة في مباراة السوبر، لتكون بمثابة الفرصة الأخيرة لنادي الزمالك قبل الإعلان عن الفريق البديل.

وشهدت الساعات الماضية موافقة فريقين على خوض مباراة السوبر أمام النادي الأهلي المقرر لها الجمعة المقبل بأبو ظبي بالإمارات، بعد إعلان نادي الزمالك الاعتذار عن المشاركة في المباراة.

ومن جانبه، كشف مصدر مسئول بالشركة الراعية للكرة المصرية، بأن الشركة قادرة على إنهاء جميع الترتيبات والإجراءات لأي من الناديين الموافقين على لعب السوبر المصري، على أن يتم الإعلان خلال ساعات، وإنهاء الترتيبات الخاصة بالسفر، وذلك حال وصول إخطار من الاتحاد المصري لكرة القدم بالفريق البديل لنادي الزمالك.

ومن المقرر أن يحتضن استاد محمد بن زايد في أبوظبي مباراة كأس السوبر المصري 2021-2022 بين الأهلي حامل لقب الكأس والزمالك بطل الدوري.

وجاء قرار مسئولو الزمالك بعد إعلان لجنة التظلمات، تعليق عقوبة إيقاف محمود كهربا لاعب النادي الأهلي.

قرار لجنة الاستئناف بشأن كهربا

وانتهت لجنة الاستئناف (التظلمات) باتحاد الكرة ، برئاسة المستشار عادل الشوربجى، أمس الأثنين، من نظر الاستئنافات الأربعة المقدمة من النادي الأهلي واللاعب محمود عبد المنعم (كهربا) ونادى الزمالك بشأن العقوبات الصادرة من لجنة الانضباط والقيم والأخلاق.

وقررت اللجنة وقف نظر الاستئنافات الأربعة وكذلك القرارات المطعون عليها الصادرة من قبل لجنة الانضباط تعليقا لحين الفصل في الشق المستعجل المحدد لها جلسة 14 / 5 / 2023 في الدعوى رقم 48268 لسنة 77 قضاء إداري.

عقوبات رادعة على الزمالك حال الانسحاب

وفي حال عدم مشاركة الزمالك في مباراة السوبر المصري ضد الأهلي، يصبح الفريق مهددًا بتلقي عقوبات رادعة، حيث تنص اللائحة المنظمة لبطولة السوبر بمعاقبة الفريق الذي لا يخوض البطولة بحرمانه من لعبها لمدة سنة بجانب تغريمه نصف مليون جنيه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: