Close ad

سنغافورة والصين تختتمان تدريبات بحرية مشتركة

1-5-2023 | 16:19
سنغافورة والصين تختتمان تدريبات بحرية مشتركةسنغافورة والصين
أ ش أ

 اختتمت سنغافورة والصين، اليوم /الاثنين/، تدريبات بحرية مشتركة كانت قد بدأت في 28 أبريل الماضي.

موضوعات مقترحة

وذكر راديو شبكة (تشانيل نيوز آشيا) السنغافوري أن قائد الأسطول الأول في البحرية السنغافورية الكولونيل دانيال نج كوك ينج، والقائد المسؤول عن قوات البحرية الصينية المشاركة في التدريبات الكابتن مي ليانج شاركا في مراسم الاختتام اليوم بقاعدة "تشانجي" البحرية بسنغافورة.

وأكد الكولونيل دانيال نج كوك ينج أن هذه التدريبات تمثل خطوة مهمة بين القوات البحرية للبلدين، حيث أنها تمثل استئناف التدريبات بين الجانبين في أعقاب فترة قيود جائحة (كوفيد-19)، مضيفا: "تدريبات التعاون البحري 2023 وفرت فرصة قيمة للتعلم من بعضنا البعض، وعززت من ثقتنا وتفاهمنا المتبادل".

ومن ناحيته، أوضح قائد القوات البحرية الصينية الكابتن مي ليانج أن التدريبات زادت من تعزيز التبادلات والتعاون وحسنت الصداقة.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ عامين أجرت الصين وسنغافورة مناورات عسكرية مشتركة في المياه الدولية في الطرف الجنوبي من بحر الصين الجنوبي، وذلك عقب تحديث اتفاقية دفاع ثنائية في عام 2019 لتشمل تدريبات على نطاق أوسع بين الجيشين وقوتيهما البحرية والجوية.

وتجري سنغافورة بانتظام تدريبات عسكرية مع دول من المنطقة والعالم، وشارك جنود من سنغافورة في تدريبات "كوبرا جولد" الضخمة متعددة الجنسيات في تايلاند في مارس الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة