Close ad

رئيس وزراء اليابان: المتحف المصري الكبير سيكون أكبر المتاحف في العالم لما يحتويه من كنوز للحضارة المصرية

30-4-2023 | 17:48
رئيس وزراء اليابان المتحف المصري الكبير سيكون أكبر المتاحف في العالم لما يحتويه من كنوز للحضارة المصرية فوميو كيشيدا رئيس الوزراء الياباني
كريم حسن

أعرب فوميو كيشيدا رئيس الوزراء الياباني، عن سعادته بإتاحة الفرصة لزيارة المتحف المصري الكبير، وتفقد موقع ترميم مراكب الشمس ، مشيرًا إلى أنه بجانب الأهرام الثلاثة يوجد المتحف المصري الكبير رمز التعاون الثقافي بين اليابان ومصر.

موضوعات مقترحة

وتطلع رئيس وزراء اليابان إلى افتتاح هذا المتحف الذي سيكون أكبر المتاحف في العالم لما يحتويه من كنوز للحضارة المصرية القديمة، لافتًا إلى أنه استمع إلى أسلوب عرض حديث يمكن الزوار من مشاهدة عملية ترميم مراكب الشمس الثانية.

وأوضح أن تعاون اليابان مع مصر يعود تاريخه إلى بداية المشروع للاستفادة بالقروض بالين الياباني منذ ،2006 وتم التوسع في هذا التعاون من قروض بالين الياباني والتعاون التقني حيث يتعاون الخبراء اليابانيون من منظمة "جايكا" مع الجانب المصري لصيانة وترميم الآثار التي يتم عرضها بالمتحف وسيتم التعاون في إدارة المتحف وتعزيز القدرات لعرض الآثار به.

وبخصوص الخط الرابع لمترو الأنفاق أكد أنه تم التوقيع على وثيقة الدفعة الثالثة للقروض بالين الياباني بقصر الاتحادية، وسيتم افتتاح محطة أمام المتحف المصري الكبير واتطلع لينقل هذا الخط الكبير من المترو السائحين إلى المتحف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: