Close ad

النواب يوافق مبدئيًا على مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة

30-4-2023 | 13:21
النواب يوافق مبدئيًا على مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة مجلس النواب
سامح لاشين

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي على مشروع قانون بتنظيم حيازة الحيوانات الخطرة من حيث المبدأ.

موضوعات مقترحة

طالب المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأعضاء بالانتباه خلال مناقشة مواد مشروع القانون، لاسيما أن عدد مواد مشروع القانون عديدة. وقال: هناك عدد من النواب تقدموا بتعديلات على مواد مشروع القانون .

وينظم مشروع القانون الجديد والمقدم من النائب أحمد السجيني و60 عضوًا إجراءات حيازة أو تداول الحيوانات الخطرة وذلك بموجب الموافقة على ترخيص. ويجب إبلاغ السلطة المختصة بوجود أي من الحيوانات الخطرة غير مرخص بحيازته لدى أي حائز أو أي منها متروكاً أو ضالاً؛ وذلك لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.

ألزم مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة اتحادات شاغلي العقارات المبنية والتجمعات السكنية المتكاملة والمنشآت الفندقية بعدم السماح بدخول أو اصطحاب الحيوانات الخطرة غير المرخص بحيازتها فى أى من هذه الأماكن.

ويتضمن مشروع القانون عددًا من العقوبات وهي الحبس سنة وغرامة تصل لمليون جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين فى حالة التعدي العمد على الغير باستخدام حيوان خطر، والسجن المشدد خمس سنوات، وغرامة تصل إلى أربعة ملايين جنيه فى حالة حدوث عاهة مستديمة نتيجة التعدى باستخدام حيوان خطر، والسجن المشدد لمدة تصل إلى عشرين عاما لمن تعدى على غيره باستخدام حيوان خطر، و أفضى ذلك إلى الموت

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة