Close ad

ولي العهد الأردني يدعو الشباب إلى الالتحاق بتخصصات ومهن مطلوبة في سوق العمل

29-4-2023 | 19:12
 ولي العهد الأردني يدعو الشباب إلى الالتحاق بتخصصات ومهن مطلوبة في سوق العملولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني
أ ش أ

دعا  ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الشباب إلى الالتحاق بتخصصات ومهن مطلوبة في سوق العمل، وضرورة ترك الأفكار المتوارثة عن المهن، موجهاً إياهم لتجنب الركود في عالم متسارع والتعرض للفكر المحبط.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركته بجلسة تفاعلية ضمن منتدى "تواصل: حوار حول الواقع والتطلعات"، الذي عقدته مؤسسة ولي العهد اليوم السبت، بمجمع الملك الحسين للأعمال بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، والآنسة رجوة السيف خطيبة ولي العهد الأردني. 

وخاطب الشباب الأردني قائلا " كونوا جريئين لمستقبلكم، اليوم؛ انتظار الفرصة يعني إضاعتها"، متابعا "الشباب مسؤولون عن مستقبلهم، لكن حقهم في التمكين هو واجب القطاعات كلها، وعلى رأسها القطاع العام".

وأردف ولي العهد الأردني، قائلا "نحن مدينون لأنفسنا بأن نخلق واقعا أفضل، ونعيد النظر بمواردنا وطاقاتنا المهدورة، ونضع الكفاءة المناسبة في المكان المناسب".

وقال إن لدينا طاقات شابة عظيمة، ودائما نثبت للجميع بأن الأردني "قول وفعل".

وكشف أن دول المنطقة والعالم تشهد للأردنيين بالكفاءة وأخلاقيّات العمل والمهنية، خاصة في مجالات التقنية والصناعة الرقمية وريادة الأعمال والشركات الناشئة، والصناعات الدوائية والغذائية والرياضة والسياحة.

وأكد ولي العهد الأردني أهمية عكس القيم الأردنية الأصيلة على المناهج الأكاديمية والتقنية والمهنية، وتوظيفها في الحياة العلمية والعملية.

وتناول المنتدى محاور متعددة تحاكي تطلعات الشباب في مجالات السياسة والاقتصاد والأعمال إلى جانب المجتمع والقانون والتعليم والإعلام والسياحة.

وشارك في المنتدى نحو 500 من أصحاب الاختصاص من جهات رسمية وخاصة وأهلية وفعاليات شبابية مختلفة.

وحضر الجلسة التفاعلية عدد من الوزراء والمسؤولين الأردنيين. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة