Close ad

مدرب البرتغال: لا غنى عن كريستيانو رونالدو

28-4-2023 | 14:53
مدرب البرتغال لا غنى عن كريستيانو رونالدوكريستيانو رونالدو
وكالات الأنباء

اعتبر مدرب منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، روبرتو مارتينيز، أن كريستيانو رونالدو لايزال يشكل جزءاً من الفريق الوطني، مشيراً إلى أنه "عنصر هام للغاية" للمنتخب.

موضوعات مقترحة

وتحدث مارتينيز في مقابلة نشرتها شبكة (أنتينا 1) البرتغالية عن أهمية كريستيانو خلال المباريات الأخيرة للمنتخب، وكونها السبب في استمرار استدعاءه للفريق الوطني "فكرة القدم دائماً هي التي تصنع القرارات".

وقال: "أعتقد أن كريستيانو قدم دوراً إيجابياً للغاية وهاماً في المباريات التي لعبناها في مارس ومن المهم استمراره بهذا الشكل يوماً بعد يوم".

وأضاف المدرب الإسباني: "إنه لاعب وشخص هام للغاية للفريق، يلعب في مركز رئيسي، هو مهاجم بإمكانه صنع الفارق".

وتابع: "كما أن كريستيانو لديه خبرة فريدة، لا يوجد لاعب آخر في كرة القدم العالمية لديه 198 مباراة دولية، وهذا شيء قيم للغاية بالنسبة لنا".

وبسؤال عما إذا كان مهاجم النصر السعودي سيدخل قائمة البرتغال القادمة، رد المدرب بشكل حاسم "بالتأكيد، هذا هو موقفي".

وكان كريستيانو (38 عاماً) ومهاجم مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس السابق، هو النجم الأبرز في آخر مباراتين للبرتغال، وأول مباراتين لمارتينيز في قيادة المنتخب، حيث سجل ثنائية في كل مباراة، ليعيد البسمة لصفوف منتخب "البحارة" بعد الأجواء المتوترة التي سيطرة على مشاركة المنتخب في مونديال قطر 2022.

كما أشاد المدرب بـ"الموسم الرائع" للمدافع المخضرم بيبي صاحب الـ40 عاماً، والذي لايزال لاعباً "لا غنى عنه" في صفوف بورتو.

ووضع اسم لاعب ريال مدريد السابق في أول قائمة لمارتينيز لكن الإصابة حرمته من المشاركة في المعسكر.

وشدد المدرب: "بعيداً عن السن، من المهم أن يستدعي المنتخب اللاعبين الذين يقدمون مستويات كبيرة، ولاعب مثل بيبي لديه تأثير كبير في اللاعبين الشباب بالمنتخب".

وينتظر أن تلعب البرتغال مباراتها القادمة يوم 17 يونيو المقبل أمام البوسنة في لشبونة، وبعدها يوم 20 من نفس الشهر أمام آيسلندا، ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2026.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة