Close ad

بسبب «أوضاع السودان».. إجراءات من «الهجرة» بشأن الطلاب المصريين بالجامعات السودانية

28-4-2023 | 11:18
بسبب ;أوضاع السودان; إجراءات من ;الهجرة; بشأن الطلاب المصريين بالجامعات السودانيةوزارة الهجرة
هايدي أيمن

تحرص وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على متابعة أوضاع المصريين بالخارج في مختلف أنحاء العالم، وبعد التوترات التي حدثت في السودان، تتابع الوزارة على مدار الساعة أوضاع الجاليات المصرية هناك، وتعمل على التواصل معهم عبر كافة الطرق

موضوعات مقترحة

الطلاب المصريون في السودان

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة تتابع عن كثب من خلال اللجنة الدائمة للطلاب المصريين الدارسين بالخارج أوضاع طلاب الجامعات المصريين في السودان.

تنسيق بين مؤسسات الدولة 

وقالت  وزيرة الهجرة، أنه  يجري التنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية للوصول إلى نتائج ملموسة حول موقف الطلاب هناك

تحركات وزارة الهجرة مع المصريين بالسودان
 
أعلنت وزارة الهجرة منذ اللحظة الأولى إجراءات التحرك عبر إعلان خلية أزمة على اتصال مباشر  بجميع الجهات والأجهزة  المعنية بالدولة، وعلى رأسها وزارة الخارجية والسفارة المصرية والقنصليات بالسودان، ونقل صوت المواطنين بالسودان وأماكن تواجدهم عبر الاستمارة التي تم تعميمها عليهم ووصل التسجيل فيها إلى نحو ٣٨٠٠ مواطن، وعبر آليات التواصل المباشر معهم.

تواصل الهجرة مع المصريين في السودان

أشارت السفيرة سها جندي إلى أنها عقدت العديد من اللقاءات عبر الفيديو كونفرانس مع عدد من  الطلاب المصريين بالسودان من أجل الاطمئنان على أوضاعهم عقب الأحداث التي نشبت في السودان الشقيق.

وتابعت أن وزارة الهجرة متواصلة مع عدد كبير من أبناء المصريين المقيمين في السودان ومنهم الطلاب بالعاصمة السودانية الخرطوم وعددهم نحو 5 آلاف طالب، أي حوالي نصف الجالية المصرية هناك، إلا أن عددا كبيرا منهم كان متواجدا في مصر في إجازات وقت اندلاع الأزمة.

استكمال الدراسة في مصر

أما عن موقف الطلاب المصريين في السودان في حالة الرغبة  لاستكمال دراسة الطلاب في حالة عودتهم إلى مصر،  أوضحت وزيرة الهجرة أنه ستتم دراسة الأمر واتخاذ كل الإجراءات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: