Close ad

الهلال السعودي على بعد 180 دقيقة من إنجاز تاريخي محتمل في دوري أبطال آسيا

28-4-2023 | 11:37
الهلال السعودي على بعد  دقيقة من إنجاز تاريخي محتمل في دوري أبطال آسياالهلال السعودي
الألمانية

 أصبح الهلال السعودي على بعد 180 دقيقة فقط من تعزيز رقمه القياسي والفوز بلقبه الخامس في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حينما يستضيف اوراوا ريد دياموندز الياباني غدا السبت في ذهاب نهائي البطولة القارية.

موضوعات مقترحة

ويحمل الهلال الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة القارية برصيد أربعة ألقاب ويتطلع للمزيد خاصة في ظل الطفرة التي تشهدها كرة القدم السعودية، حيث حقق الأخضر فوزا تاريخيا على الأرجنتين في مونديال قطر 2022 قبل أن يتفوق الهلال على الوداد الرياضي المغربي بطل أفريقيا وفلامينجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في طريقه لحصد المركز الثاني في مونديال الأندية في فبراير الماضي.

ويحلم الهلال بأن يصبح أول فريق يتوج بلقب دوري أبطال آسيا مرتين متتاليتين منذ أن حقق مواطنه اتحاد جدة هذا الإنجاز في عامي 2004 و2005.

ويلتقي الهلال مع اوراوا في النهائي للمرة الثالثة في أخر ست أعوام، حيث تفوق الفريق الياباني في 2017 قبل أن يثأر الفريق السعودي بعدها بعامين.

ويستضيف اوراوا مباراة الإياب يوم السادس من أيار/مايو المقبل على استاد سايتاما في طوكيو.

ويعول رامون دياز المدير الفني للهلال بشكل كبير على جهود هدافه النيجيري اوديو إيجالو الذي لعب معارا لمانشستر يونايتد الإنجليزي في 2020، والذي يتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 18 هدفا.

كما سجل إيجالو سبعة أهداف في دوري أبطال آسيا ويحتاج لتسجيل هدفين في النهائي لكي يتخطى إنجاز إدميلسون مهاجم الدحيل القطري.

كما يبرز في صفوف الهلال نجمه سالم الدوسري الذي حقق مع الهلال إنجازات كبيرة ، إذ توج بلقب الدوري أربع مرات وكأس الملك ثلاث مرات بجانب ثلاثة ألقاب في كأس ولي العهد وكأس السوبر، ولقبين في مسابقة دوري أبطال آسيا عامي 2019 و2021 ويتطلع للفوز باللقب الثالث له والخامس لفريقه في تاريخ المسابقة، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ولعب الدوسري مع المنتخب السعودي 76 مباراة دولية سجل خلالها 21 هدفاً، حيث يعتبر من أبرز هدافي السعودية في كأس العالم، بعدما سجل 3 أهداف منها هدف في مونديال روسيا 2018 وهدفين في مونديال قطر 2022.

وصعد الهلال إلى النهائي بفوزه الساحق على الدحيل 7 /صفر في المربع الذهبي في الوقت الذي تفوق فيه أوراوا على جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بركلات الجزاء الترجيحية 3 /1 عقب انتهاء مباراتهما في الدور قبل النهائي بالتعادل 2 /2.

وبدأت النسخة الحالية من البطولة القارية قبل 14 شهرا، وذلك بسبب قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغيير روزنامة بطولاته، حتى لا تتعارض مع البطولات الأوروبية.

ويتولى البولندي ماسيج سكورزا تدريب أوروا صاحب المركز الرابع بالدوري الياباني، كما يحتل الهلال المركز الرابع في الدوري السعودي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: