Close ad

القوات البحرية السعودية: استقبال الرعايا من أماكن الصراع واجب وطني

27-4-2023 | 14:21
القوات البحرية السعودية استقبال الرعايا من أماكن الصراع واجب وطنيالقوات البحرية السعودية
أ ش أ

قال قائد القوات البحرية الفريق فهد الطفيلي، إن القوات البحرية السعودية تسخر كافة إمكاناتها لإخراج العالقين من السودان، موضحا أن استقبال الرعايا من أماكن الصراع واجب وطني ويتم برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في تصريح خاص لقناة الإخبارية السعودية، اليوم الخميس، بمناسبة وصول سفينة تحمل 187 شخصاً من رعايا الدول الشقيقة والصديقة العالقين بالسودان إلى مدينة جدة؛ تمهيداً لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم.

من جانبها، أعلنت شرطة مكة أنه تم نقل رعايا الدول الشقيقة والصديقة من 25 دولة بأماكن الصراع في السودان إلى جوازات ميناء جدة التي تبعد عن القاعدة البحرية 25 كم، مؤكدة أنه سيتم نقلهم لمقراتهم فور انتهاء الإجراءات.

وكان 187 شخصاً من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من السودان قد وصلوا إلى مدينة جدة صباح اليوم، حيث تنوع الرعايا بين جنسيات مختلفة وهم : (هولندا، وروسيا، ولبنان، والنرويج، والولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا، وصربيا، وبولندا، وألمانيا، والهند، وجورجيا، وتايلند، وبنجلاديش، والسويد، وأوزباكستان، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، وكينيا، والفلبين، وأثيوبيا، وأرمينيا، ونيجيريا، كازاخستان، والبارغواي، وباكستان) .

يشار إلى أن إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان وصل منذ بدء عمليات الإجلاء نحو 2544 شخصاً (119 مواطناً سعودياً، و 2425 شخصاً ينتمون لـ 74 جنسية).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة