Close ad

الاتحاد الأوروبي يعلن عن مشاريع تعاون جديدة مع كولومبيا بقيمة 5ر26 مليون يورو

27-4-2023 | 13:41
الاتحاد الأوروبي يعلن عن مشاريع تعاون جديدة مع كولومبيا بقيمة ر مليون يوروجوزيف بوريل
أ ش أ

أعلن الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل عن خمسة مشاريع تعاون جديدة مع كولومبيا بقيمة 26.5 مليون يورو لدعم جهود التحول الأخضر في البلاد ومكافحة تغير المناخ وتعزيز السلام.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي اليوم الخميس في أعقاب زيارة بوريل إلى كولومبيا؛ حيث أكد أن المشروع الأول سيُركز على التحول الأخضر ومكافحة تغير المناخ. 

وذكر البيان:" أن كولومبيا تفقد حاليًا ما يقرب من مائتي ألف هكتار من الغابات كل عام، الأمر الذي يشكل تداعيات وخيمة على كل من البلاد والعالم بأسره، فيما تهدف حكومة الرئيس جوستافو بيترو إلى تقليل إزالة الغابات بنسبة 20٪ سنويًا، ويريد الاتحاد الأوروبي دعم هذا الهدف. وللمساعدة، أعلن الاتحاد الأوروبي دعمًا جديدًا للميزانية بقيمة 10.5 مليون يورو وهذا المشروع يُضاف إلى 15 مشروعًا أخضر آخر قيد التنفيذ بقيمة 32.8 مليون يورو".

وأضاف البيان:" يقر الاتحاد الأوروبي بالجهود الكبيرة التي تبذلها كولومبيا في استضافة عدد كبير من المهاجرين، لا سيما 2.6 مليون فنزويلي ولذلك، أعلن الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع عن مشروع جديد بقيمة 10 ملايين يورو سيساعد في دعم التكامل الاجتماعي والاقتصادي للسكان المهاجرين بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي للمجتمعات المضيفة. حاليًا، هناك مشاريع للاتحاد الأوروبي بقيمة 58 مليون يورو قيد التنفيذ لدعم المهاجرين".

وتابع:" أنه بالإضافة إلى ذلك، هناك مشروعان آخران بقيمة 2 مليون يورو و 3.8 مليون يورو على التوالي، سيدعمان السلام في كولومبيا حيث سيساعد المشروع الأول في تمويل الولاية القضائية الخاصة من أجل السلام (JEP) وسيساعد المشروع الثاني ضحايا النزاع المسلح والعنف القائم على النوع الاجتماعي".

وأخيرًا، أعلنت المفوضية الأوروبية تقديم 200 ألف يورو كمساعدة إنسانية للمجتمعات التي تعيش بالقرب من بركان نيفادو ديل رويز، الذي أضحى في حالة تأهب برتقالي وتهدف الحزمة إلى مساعدة هذه المجتمعات على الاستعداد لأي كوارث طبيعية محتملة

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة