Close ad

وزيرة الهجرة: نتواصل مع الجالية المصرية في السودان ويتم إعلامهم بالمستجدات

26-4-2023 | 22:20
وزيرة الهجرة نتواصل مع الجالية المصرية في السودان ويتم إعلامهم بالمستجدات السفيرة سها جندي
هايدي أيمن

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  أنها على تواصل مع الجالية والطلاب المصريين في السودان من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي وجروبات واتس اب.

موضوعات مقترحة

وأوضحت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، أنه يتم إعلام المصريين في السودان بالمستجدات وأرقام السفارة والقنصلية المصرية وإضافة رموز الجالية لدعم ومساعدة الطلاب هناك بإعلان أماكن الخدمات والأدوية.

ولفتت الوزيرة إلى أنه يتم نشر نصائح جمعية الهلال الأحمر المصرية، التي يتم التنسيق معها للإخلاء الطبي لعدد من المصابين، والتي قامت بنشر حملة تحت اسم "دعم سلامة أولادنا بالسودان" تتضمن أرقام التواصل وإرشادات هامة تساعد المواطنين خلال فترات الطوارئ  وخلال رحلة الإجلاء ويتم نشر تلك التوجيهات على صفحات الوزارة الرسمية. 

وأعلنت وزارة الهجرة منذ اللحظة الأولى إجراءات التحرك عبر إعلان خلية أزمة على اتصال مباشر  بجميع الجهات والأجهزة  المعنية بالدولة، وعلى رأسها وزارة الخارجية والسفارة المصرية والقنصليات بالسودان، ونقل صوت المواطنين بالسودان وأماكن تواجدهم عبر الاستمارة التي تم تعميمها عليهم ووصل التسجيل فيها إلى نحو ٣٨٠٠ مواطن، وعبر آليات التواصل المباشر معهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة