Close ad

لبنان: لجنة وزارية وأمنية تصدر 9 قرارات جديدة بشأن النازحين السوريين

26-4-2023 | 14:21
لبنان لجنة وزارية وأمنية تصدر  قرارات جديدة بشأن النازحين السوريين النازحين السوريين
أ ش أ

 أصدرت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة عودة النازحين السوريين إلى بلدهم بأمان 9 قرارات في ختام اجتماع لها اليوم بحضور الوزراء المعنيين وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية في لبنان.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة ترأسه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي وحضره وزراء الخارجية عبد الله بو حبيب والعدل هنري خوري والشؤون الإجتماعية هيكتور حجار والداخلية والبلديات بسام مولوي والعمل مصطفى بيرم وقائد الجيش العماد جوزف عون والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان والمدير العام للأمن العام بالوكالة العميد الياس البيسري والمدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، والامين العام المجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد المصطفى ورئيس مكتب شؤون المعلومات في المديرية العامة للامن العام العميد يوسف مدور.

وقرر المجتمعون الطلب من المفوضية العليا لشؤون النازحين، وضمن مهلة اقصاها اسبوع من تاريخه، تزويد وزارة الداخلية والبلديات بالبيانات الخاصة بالنازحين السوريين على انواعها، على ان تسقط صفة النازح عن كل شخص يغادر الاراضي اللبنانية. كما طلبوا من الأجهزة الأمنية التشدد في ملاحقة المخالفين ومنع دخول السوريين بالطرق غير الشرعية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة