Close ad

النمسا وسلوفينيا تبحثان سبل تعزيز العمل الأوروبي المشترك وقضايا المناخ وحماية الحدود

24-4-2023 | 13:40
النمسا وسلوفينيا تبحثان سبل تعزيز العمل الأوروبي المشترك وقضايا المناخ وحماية الحدودالرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين
أ ش أ

 بحث الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين، اليوم الإثنين، مع الرئيسة السلوفينية ناتاشا بيرك موسار – التي بدأت زيارة رسمية إلى فيينا اليوم – سبل دعم علاقات الجوار وتعزيز العمل الأوروبي المشترك.

موضوعات مقترحة

وقال الرئيس النمساوي ـ في تصريحات اليوم الإثنين ـ "إنه لشرف كبير أن نستقبل أول رئيسة لدولة سلوفينيا في فيينا اليوم، نحن أكثر من جيران، نتقاسم تاريخ مشترك طويل وقيم ومثل وأهداف أوروبية، ومعًا ننجح دائما".

وذكر بيان للقصر الرئاسي اليوم أن الرئيس النمساوي أجرى مراسم الاستقبال الرسمية للرئيسة السلوفينية الجديدة وركز في مباحثاته معها على قضية المناخ التي يجب أن تحتل الأولوية فى كل عمل أوروبي مشترك.

من جهتها، أكدت الرئيسة السلوفينية بيرك موسارأن المبا حثات مع الرئيس فان دير بيلين كانت مثمرة وركزت على عدد من القضايا المهمة من أجل مستقبل آمن لكل من الدولتين وشعبيهما والاتحاد الأوروبي وكوكب الأرض.

وأضافت أن النمسا وسلوفينيا لهما مواقف مماثلة بشأن أوكرانيا ودول البلقان الغربية، مشيرة إلى أنه تم تسوية سوء التفاهم بين ليوبليانا وفيينا بشأن توسيع رقابة الحدود النمساوية مع سلوفينيا والتي تعتبرها سلوفينيا غير مبررة وتتعارض مع القانون الأوروبي كما تم التأكيد على حماية حقوق الأقلية السلوفينية فى النمسا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة