Close ad

إضافة "العلامة الزرقاء" لحسابات مشاهير المتوفين على "تويتر" تثير المزيد من الشكوك

23-4-2023 | 13:37
إضافة  العلامة الزرقاء  لحسابات مشاهير المتوفين على  تويتر  تثير المزيد من الشكوكتويتر
الألمانية

اضطر مستخدمو منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" بالفعل إلى التنقل عبر سلسلة من الحسابات المزيفة بعد القرارات الأخيرة المتعلقة بإزالة علامة التوثيق أو "العلامة الزرقاء" القديمة على تويتر من الحسابات التي لم تلتزم بدفع المبالغ المترتبة على استمرار بقاء تلك العلامة.

موضوعات مقترحة

ويلاحظ مستخدمو "تويتر" المزيد من التناقضات: فهناك شخصيات ماتت منذ سنوات في حين أن حساباتهم علي تويتر تحتفظ بعلامة التوثيق الزرقاء مدفوعة الاشتراك، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وشعر مستخدمو تويتر بالارتباك بعد مشاهدة الحسابين الشخصيين على تويتر للطاهي الشهير أنتوني بوردان ولاعب الرابطة الوطنية لكرة السلة كوبي براينت وهما يحتفظان بالعلامة الزرقاء.

وتوفي بوردان في عام 2018، بينما توفي براينت في عام 2020.

وغضب آخرون من إضافة العلامة الزرقاء لحسابات أشخاص مثل الصحفي البارز جمال خاشقجي، الذي قُتل في عام 2018.

كان مالك تويتر الجديد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك قد أطلق قبل شهور قليلة خدمة الحسابات مدفوعة الاشتراك تحت اسم "تويتر بلو" باشتراك شهري قدره 8 دولارات على أمل التغلب على تراجع إيرادات الشركة منذ استحواذه عليها في أكتوبر الماضي مقابل حوالي 44 مليار دولار.

وقالت شركة تويتر يوم الخميس الماضي "تويتر الآن تدعم تغريدات يصل طولها إلى 10 آلاف حرف، مع إمكانية استخدام الحروف المائلة والسميكة" لتمييز بعض الفقرات، داعية المستخدمين إلى الاشتراك في خدمة تويتر بلو للاستفادة من هذه الخصائص.

يذكر أن زيادة عدد الحروف المسموح بها في تغريدات تويتر بهذا الشكل يمثل تحولا كبيرا بالنسبة للمنصة، التي ميزت نفسها عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى باعتبارها مكانا لنشر المشاركات القصيرة. وفي البداية كان الحد الأقصى لتغريدات تويتر 140 حرفا وهو الطول الأقصى للرسائل النصية القصيرة على الهواتف المحمولة، ثم ضاعفت الشركة الحد الأقصى منذ عدة سنوات إلى 280 حرفا.

وحتى الآن يلجأ أي مستخدم يحتاج لنشر مشاركة يزيد طولها عن 280 حرفا إلى كتابتها وتحويلها إلى صورة وبثها على  منصة تويتر كصورة وليس كنص.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: