Close ad

الأمين العام للناتو يُشدد على أهمية تكثيف المساعدات العسكرية لأوكرانيا في مواجهة روسيا

22-4-2023 | 07:39
الأمين العام للناتو يُشدد على أهمية تكثيف المساعدات العسكرية لأوكرانيا في مواجهة روسياالأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ
أ ش أ

شدد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرج على أهمية تكثيف المساعدات العسكرية لأوكرانيا فيما تواصل الدفاع عن نفسها ضد الحرب الروسية.

موضوعات مقترحة

وقال ستولتنبرج في تصريح، حسب ما أورده الموقع الرسمي لحلف الناتو، الجمعة "لقد عدت للتو من كييف ليلة أمس والتقيت بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وكانت رسالته أنه يقدر حقًا ويرحب بالدعم القوي الذي قدمه حلفاء وشركاء الناتو لأوكرانيا، ولكنه يعتمد علينا أيضًا في مواصلة دعم أوكرانيا في المستقبل".

وأعرب ستولتنبرج عن تقديره لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن على قيادته في هذا الصدد ورحب بحزمة المساعدة الأمريكية الجديدة لأوكرانيا، بما في ذلك الذخيرة لأنظمة صواريخ المدفعية من طراز (هيمارس) والصواريخ المتطورة والصواريخ المضادة للدبابات. 

كما رحب بالإعلانات الأخيرة لحلفاء الناتو الآخرين، بما في ذلك الدنمارك وهولندا، بشأن شحنات المركبات المدرعة. 

ودعا الأمين العام للناتو إلى استمرار إمدادات الدفاعات الجوية والذخيرة والتدريب، قائلا: الحلف يعمل عن كثب لزيادة إنتاج الأسلحة والذخيرة وتجديد مخزونات الحلفاء.

وشدد على أهمية تكثيف المساعدة العسكرية غير الفتاكة، مشيرًا إلى أن حزمة المساعدة الشاملة لحلف الناتو توفر الإمدادات الطبية وأنظمة الأقمار الصناعية المتنقلة والجسور العائمة.

وأثناء وجوده في رامشتاين، التقى الأمين العام أيضًا وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف ووزير دفاع نيوزيلندا أندرو ليتل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة