Close ad

الصين تعمل على إنتاج مدرعات من هياكل الدبابات القديمة

21-4-2023 | 21:31
الصين تعمل على إنتاج مدرعات من هياكل الدبابات القديمةالدبابات الصينية تايب 59

تجهزت صناعة الدفاع الصينية لبدء إنتاج على نطاق واسع لمركبات مشاة قتالية ثقيلة منتجة من هياكل وخردات الدبابات القتالية الرئيسية والمتوسطة.

موضوعات مقترحة

وتعتبر هذه المركبة استنساخا للمدرعة السوفيتية "T-54A"، التي تم تطويرها في الخمسينيات من القرن الماضي، ويتم حاليًا سحب الطراز الصيني 59 من وحدات وتشكيلات الجيش الصيني، وفقا لـ «سبوتنيك».

ويجري هنا الحديث عن مئات المركبات، التي يمكن تحويلها إلى مركبات نقل ثقيلة للأفراد وبيعها في الخارج. إذ يقال أن"VN-20" تلقى اهتماما من قبل الجيش الإماراتي، حسبما ذكرته مجلة "روسكيه أروجيه" اليوم الجمعة.

وهذه المدرعة محمية ضد قاذفات القنابل اليدوية المحمولة، وكذلك الذخيرة من البنادق الآلية ذات العيارالصغير الأكثر شيوعًا.

كما تم توفير قوة نيران عالية من خلال نظام الأسلحة، الذي جرّب لسنوات طوال من التشغيل على "BMP-3" والذي حصل على تصنيف عالٍ جدًا في الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة لمدافع 100 ملم و30 ملم، ومدفع رشاش 7.62 ملم. بالإضافة لطاقم القيادة الذي يتألف من ثلاثة جنود، كما تستطيع نقل ستة جنود، أما قوة المحرك فهي 1300 حصان.

وأعيد تشكيل هكيل العربة عن طريق نقل حجرة المحرك إلى الأمام، وتم نقل مقصورات الجنود إلى الوسط والخلف، وأصبح لدى وحدة قيادة العربة قدرة كبيرة على تأمين دعم ناري فعال للجنود المشاة.

ومن المحتمل أن تحظى هذه الخطوة الصناعية المتقدمة باهتمام الدول التي لا تزال تعمل بالعتاد الحربي القديم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: