محافظات

فى قضية مقتل خالد سعيد.. الطبيب الشرعى: "حشر لفافة فى البلعوم هو سبب الوفاة"

2-12-2013 | 15:38
الإسكندرية-أحمد صبري -تصوير-محمد عبد الغني
قرر المستشار شوقي إسماعيل رئيس محكمة جنايات الإسكندرية اليوم الإثنين، تأجيل نظر خامس جلسات إعادة محاكمة كل من، محمود صلاح وعوض إسماعيل سليمان، أميني شرطة قسم سيدي جابر المتهمين بقتل خالد سعيد، والمحكوم عليهما بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، إلى جلسة 4 ديسمبر المقبل لسماع شهادة شاهد الإثبات حسين قمر.


كانت المحكمة قد استمعت اليوم إلى شهادة الطبيب الشرعي محمد عبدالعزيز، الذي أعد التقرير الأول للشهيد خالد سعيد، وذلك بناءً على طلب من دفاع المتهمين.

وأكد عبدالعزيز في شهادته عدم وجود أي قصور فنية في التقرير الذي قام بإعداده وعدد آخر من الأطباء الشرعيين بهيئة الطب الشرعي بالإسكندرية.

وقال عبدالعزيز إنه قد وضح من تشريح المجني عليه أن السبب الوحيد لوفاته هو "إسفكسيا الاستنشاقية"، والتي نتجت عن حشر لفافة في فمه، لافتًا إلى أنه تم العثور على اللفافة في منطقة البلعوم الحنجري محدثة حالة من الاحتقان بلسان المزمار، واحتقان بالقصبة نتج عنه الوفاة.

وفي رده على سؤال من هيئة الدفاع عن احتمالية أن يكون هناك سبب آخر للوفاة، أكد عبد العزيز أن هذا يعد من قبيل الخيال، وليس له أي مضمون في الواقع.

وأضاف عبدالعزيز أن المجني عليه كان مصابا بعدد كبير من الكدمات والسحجات، وكانت هناك كدمة أسفل منبت الشعر بمسافة 2 سم؛ ناتجه عن ارتطام رأسه بجسم حاد.

كما أشار عبدالعزيز إلى وجود كدمات في الوجه من ناحية فكيه؛ نتيجة للضغط عليهما من جانب أحد الأشخاص محاولاً فتح فمه.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة